ديالى تُباشر خطتها الأمنية للحد من الانتحار

خاص ـ الحل العراق

أكدت مصادر أمنية من محافظة #ديالى، اليوم الخميس، أن الخطة التي أعدها جهاز الشرطة المحلية، للحد من ظاهرة #الانتحار، باشرت بالانطلاق «عملياً».

المصادر قالت لـ”الحل العراق”، إن «جهود قوات #الشرطة المحلية باشرت بالعمل على #حملة_توعوية عن ظاهرة الانتحار بالتنسيق مع عدد من منظمات #المجتمع_المدني في المحافظة».

وأشارت إلى أن «جهاز الشرطة يعمل حالياً على استقطاب شبان حاولوا الانتحار من أجل توعيتهم، وفق سياسات منهجية تم إعدادها استناداً على مناهج عالمية حول مخاطر الانتحار وانتشاره».

وكانت قيادة شرطة محافظة ديالى، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن إعدادها برنامج هو الأول من نوعه لمكافحة الانتحار داخل المحافظة، التي شهدت خلال العام الجاري تسجيل نحو 50 حالة انتحار انتهت أكثر من 20 منها بالوفاة.

يذكر وبحسب المنظمات الإنسانية والجهات المعنية، فأن حالات الانتحار في العراق قد تزايدت في السنوات الأخيرة وبالأخص في صفوف #الشباب، حتى وصلت إلى مستويات خطيرة، ويرجح المختصين أسبابها إلى حالة الإحباط الكبير التي يعاني منها الشباب العراقي، في ظل استمرار #البطالة و #الفساد والخلافات و #الصراعات_الحزبية، مما أثر على واقع الحياة العامة في العراق.

ويحتل العراق المركز الرابع عالمياً بنسبة حالات الانتحار وفق دراسة لمركز #غالوب الأمريكي المختص بدراسة استطلاعات الرأي، حيث أوضح أن تسلسل العراق جاء بعد كل من #التشاد و #النيجر و #سيراليون، وأكدت الدراسة أن الدول الأولى في قائمة أعدادِ المنتحرين ومن بينها العراق يعاني سكانها من قلةِ الأموال والغذاء.

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————————————-

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية