بغداد 38°C
دمشق 30°C
الخميس 29 يوليو 2021
صدام حسين يظهر في كركوك.. الوطني الكردستاني "غاضب" - الحل نت


رصد ـ الحل العراق

رفع #نواب #حزب #الاتحاد_الوطني #الكردستاني في #البرلمان، اليوم الخميس، دعوى قضائية ضد امرأة بتهمة تمجيد رئيس النظام السابق #صدام_حسين خلال تظاهرة في محافظة #كركوك.

رنا حميد ـ مواقع

وذكر الحزب في بيان له، إن «نواب كركوك للاتحاد الوطني الكردستاني في #مجلس_النواب قدموا دعوى قضائية ضد المدعوة رنا حميد عجرم رئيسة منظمة أحباب الروح في محكمة #الكرخ ببغداد، التى مجدت الدكتاتور المقبور صدام حسين وحزب #البعث المنحل، خلال تظاهرة  في 12 تموز الماضي بمحافظة كركوك».

وتابع أنه «تم رفع الدعوة بالاعتماد على المادة السابعة من #الدستور و قانون 32 لعام 2016 والذي بموجبه حظر البرلمان حزب البعث والأحزاب والكيانات التكفيرية».

وأصدرت شرطة كركوك، الإثنين الماضي، مذكرة اعتقال بحق #رنا_حميد، التي شاركت في احتجاجات شهدتها مدينة كركوك، رافعة شعار  «إننا بعثيون وصداميون».

المتحدث باسم شرطة كركوك #أفراسياو_كامل قال في تصريح صحفي، إن «مذكرة قبض قضائية صدرت بحق رنا حميد بتهمة تمجيد صدام وحزب البعث أثناء التظاهرات التي جرت في محافظة كركوك»، مبيناً  أن «القوات الأمنية توجهت إلى منزلها بغرض إلقاء القبض عليها».

جديرٌ بالذكر أن مئات العرب في محافظة كركوك، كانوا قد تظاهروا الجمعة الماضية، رفضاً لتنصيب محافظ جديد من الأكراد، فيما ظهرت امرأة من بين المتظاهرين وهي تُمجد بصدام وتحمل يافطة «نحن بعثيون وصداميون».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية