إسطنبول تعيد آلاف السوريين إلى “ولاياتهم” وبورصة تحذو حذوها

إسطنبول تعيد آلاف السوريين إلى “ولاياتهم” وبورصة تحذو حذوها

تركيا (الحل) – نشرت ولاية إسطنبول، اليوم الخميس، بياناً قالت فيه: إن “عدد السوريين الذين تمت إعادتهم للولايات المسجلين فيها بلغ 12500 سورياً وذلك بين 12 و31 تموز الماضي”.

وتابعت الولاية في بيانها، أنه نقل في ذات الفترة 2630 لاجئاً سورياً غير مسجل في أي من الولايات التركية إلى مراكز إقامة مؤقتة في ولايات أخرى، تم تحديدها من قبل وزارة الداخلية.

وتأتي عمليات اعتقال السوريين ونقلهم لولايات أخرى بعد حملات أمنية انتشرت في أرجاء إسطنبول، بينما أعلنت مديرية الهجرة في إسطنبول بوقت سابق، عن إيقاف تسجيل السوريين في الولاية.

ولم تقتصر عمليات إعادة اللاجئين السوريين للولايات المسجلين فيها أو توزيعهم على ولايات أخرى على المقيمين في إسطنبول فقط، بل شملت ولاية بورصة أيضاً، حيث أكد شاب سوري طلب عدم الكشف عن اسمه: “أنه تم ترحيله إلى عنتاب وهي ولايته المسجل فيها بعد أن اعتقله الأمن التركي في بورصة”.

وكانت ولاية إسطنبول قد حددت مهلة حتى 20 آب الحالي للاجئين السوريين من أجل أن يعودوا للاستقرار بالولايات المسجلة فيها وثائقهم “الكيملك”.

وتقدر أعداد اللاجئين السوريين في تركيا بقرابة 3.6 مليون لاجئ، وفق إحصائيات مديرية الهجرة وهذه الأرقام تعبر عن السوريين المسجلين في تركيا والحاصلين على وثيقة “الكيملك”.

إعداد: فراس العلي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.