الإدارة الذاتية: على جميع المعنيين باستقرار سوريا الوقوف بوجه التهديدات التركية

الإدارة الذاتية: على جميع المعنيين باستقرار سوريا الوقوف بوجه التهديدات التركية

القامشلي (الحل) – ناشدت #الإدارة_الذاتية الأطراف المعنية بالأزمة السورية ومحاربة #الإرهاب، إبداء مواقف مسؤولة ومنع #تركيا من تنفيذ تهديداتها باجتياح الشمال السوري.

جاء ذلك في بيان تلاه المتحدث باسم الإدارة الذاتية اليوم، في #القامشلي، قال فيه إن التهديدات التي تطلقها تركيا تشكل خطراً على الحل السلمي في سوريا، مناشداً من وصفهم بـ “الأطراف الحريصة على الاستقرار والحل الديمقراطي في سوريا”، ومن يريد مكافحة إرهاب داعش ومنع تقسيم سوريا جغرافياً ومجتمعياً، إبداء مواقف مسؤولة لمنع تركيا من تنفيذ تهديدها.

وحذرت الإدارة من أن أي عدوان تركي على المنطقة سيفتح المجال أمام عودة تنظيم (#داعش)، كما سيساهم ذلك العدوان بتوسيع دائرة “الاحتلال التركي” في سوريا.

ولفت البيان إلى وجود الآلاف من معتقلي تنظيم “#داعش” في سجون الإدارة، و الآلاف من أطفال “داعش” وعوائله في المخيمات، مطالباً من وصفه بـ “العالم الحر” أن يقوم بدوره بمنع أي اعتداء تركي على المنطقة ومكوناتها.

واعتبر القيادي في حركة “المجتمع الديمقراطي”، آلدار خليل اليوم في لقاء مع وسائل إعلام تابعة للإدارة الذاتية، تهديدات الرئيس التركي بأنها جادة، مطالباً باستنفار جميع الطاقات على مختلف الصعد.

وتشهد الحدود التركية السورية المحاذية لمدن #كوباني و #تل_أبيض (كري-سبي) و#سري_كانيه (رأس العين)، حشود عسكرية من الجانب التركي، فيما تستعد#قوات_سوريا_الديمقراطية لمواجهة أي احتمالات طارئة بينما ما تزال الدوريات الأمريكية تجول بمحاذاة الحدود التركية.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.