وكالات (الحل) – فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، مساء الأربعاء، عقوبات على وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف. بسبب نقله «الأجندة المتهورة» للمرشد الأعلى الإيراني.

وأعلنت الوزارة، أنه تم إدراج «ظريف» في «قائمة الخزانة الأمريكية للشخصيات ذات التصنيف الخاص لدى إدارة مراقبة الأصول الأجنبية».

وقالت #وزارة_الخزانة_الأمريكية، في بيانها إن: «العقوبات التي فرضتها المالية تتمثل بتجميد جميع الأصول والممتلكات التابعة لظريف في أراضي #الولايات_المتحدة، أو الموجودة تحت إدارة المواطنين الأمريكيين».

وتعليقاً على العقوبة، قالت مسؤولة رفيعة من إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن «ظريف ساعد في نقل (#الأجندة_المتهورة) للمرشد الأعلى للثورة الإيراني، #آية_الله_علي_خامنئي».

وأشارت المسؤولة إلى أن طريقة التعامل معه من قبل الولايات المتحدة ستدرس كل حالة أو زيارة له لأمريكا على حِدَةٍ.

وأضافت أن ذلك يتضمن «بما في ذلك في إطار مشاركة إيران في أنشطة الأمم المتحدة، وستبقى ملتزمة بالاتفاقات الأممية عند التعامل مع هذه القضية».

من الجدير بالذكر، أن وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوشن، أعلن يوم 24 حزيران/ يونيو الماضي، أن الولايات المتحدة ستفرض #عقوبات على ظريف ردا على إسقاط القوات الإيرانية طائرة مسيرة أمريكية فوق #مضيق_هرمز، يوم 20 حزيران/ يونيو.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.