بغداد 38°C
دمشق 28°C
الخميس 5 أغسطس 2021
إصابة مزارعين بانفجار عبوة ناسفة في ديالى - الحل نت
10859483_754478837954959_2034402677_n ارتفع عدد الصحفيين الذين قتلوا في سوريا خلال أسبوعٍ واحد إلى أربعة، قضوا جميعهم خلال تغطية أحداث الشيخ مسكين في درعا، وفق ما وثقت لجنة حماية الصحفيين.
و”مهران الديري” هو رابع الصحفيين الذين قضوا خلال الأسبوع الماضي، وهو صحفي سوري عمل لدى قناة الجزيرة.

وقالت لجنة حماية الصحفيين، أنه بوفاة الديري، يكون أربعة صحفيين قد قتلوا منذ يوم الاثنين الماضي، وجميعهم كانوا يقومون بتغطية للقتال في قرية الشيخ مسكين وحولها، بمحافظة درعا.
وذكرت اللجنة، أن 75 صحفياً على الأقل قتلوا في سوريا خلال تغطيتهم للأحداث المستمرة منذ آذار 2011.


خاص ـ الحل العراق

أفادت مصادر أمنية في محافظة #ديالى، اليوم الجمعة، بإصابة مزارعين اثنين بجروح، إثر #انفجار #عبوة ناسفة داخل #بساتين شيخ بابا شمال شرق #المحافظة.

وسائل إعلام محلية نقلت عن المصادر قولها، إن «عبوة ناسفة انفجرت في بساتين قرية #شيخ_بابا قرب ناحية #جلولاء، ما أسفر عن إصابة اثنين من المزارعين بجروح”.

المسؤول المحلي #سعد_المندلاوي، قال لـ”الحل العراق“، إن «تتظيم “داعش” ما يزال يُهدد ديالى، وتحديداً في أطراف المدن والمزارع والبساتين».

مبيناً أن «العصابات #المسلحة والميليشيات هي الأخرى تُهدد الأمن في المحافظة، عبر سطوتها على #القانون، وقد منعت تلك الجهات بعض القادة #الامنيين من اجراء أي تغييرات للمسؤولين المحليين على المناطق التي تسيطر عليها، من أجل اضعاف القرار الأمني».

ولفت إلى أن «ديالى تعود تدريجياً إلى أحداث حقبة “#الطائفية” التي عانى منها العراق سابقاً، من خلال إعادة مسلسل القتل على الهوية والتشريد والتهجير، وهذا الأمر يتطلب تدخل من الحكومة المركزية وإلا فإن المستقبل لا يُبشر بخير».

وتتكرر الخروقات الأمنية في ديالى بين فترة وأخرى، فيما يعزو مسؤولون ومراقبون الخروقات إلى خطر “داعش” على المناطق القريبة من #حمرين، وإن تلك المناطق تحتاج إلى جهود #استخبارية مكثفة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية