رسالة من سارية السواس إلى جمهورها من داخل سوريا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أصدرت الفنانة الشعبية #سارية_السواس بياناً تؤكّد فيه عودة حفلاتها إلى سوريا بعدغياب طويل، متمنية على جمهورها أن يتفهم سبب الغياب!

وذكرت في منشور لها على فيسبوك في بيان صادر عن «مكتبها الإعلامي» إلى استعدادها لإحياء الحفلات والمناسبات.

وعلّق الصحفي السوري، صدام حسين، على الحادثة وكتب على صفحته  ساخراً «شكلها بلّشت عملية إعادة الإعمار»، بينما علّق أصدقاؤه على ذات المنشور بعدة تعليقات ساخرة، مثل «شكلها حتبلش إعادة الاعمار من مقاصف التل… مكتب إعلامي لساريه السواس؟؟… إعادة الإعمار تبدأ من إعادة بناء الإنسان…».

واعتكفت المطربة الشعبية عن التصريحات السياسية خلال السنوات الماضية، حالها حال الكثير من الفنانين السوريين الذين فضلوا عدم الخوض في المعترك السياسي، حفاظاً على أعمالهم وأشغالهم داخل البلاد وخارجها.

لكنها مع ذلك، بقيت مقيمة خارج سوريا طيلة سنوات، وتنقلت بين لبنان والإمارات وعدة دول عربية أخرى.

وأثار تصريح السواس بالإضافة للسخرية، موجة استياء من الضخ الإعلامي والمالي الذي يحصل من أجل تمويل نشاطات فنية مثلما حصل في مهرجان القلعة في دمشق، إذ تم إحضار فنانين من لبنان مثل نوال الزغبي وزياد برجي وفارس كرم وملحم زين وغيرهم.

ويقدّم لهؤلاء الفنانين حجوزات بأفخم فنادق دمشق، وتخصص لهم فرقة حماية خاصة، وتقدّم لهم عروض الأسعار بالدولار والقطع الأجنبي.

وفي السياق، لا زال أكثر من نصف سكان البلاد يعانون التشرّد والنزوح واللجوء، فيما صنّف أكثر من 80% من سكان سوريا تحت خط الفقر، بدخل شهري لا يتجاوز متوسطه الـ 100$، فيما يتم إنفاق ملايين الدولارات على الحفلات والمعارض والمهرجانات!

 

إعداد: سعاد العطار – تحرير: سامي صلاح

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/rVyu0
سامي صلاح

سامي صلاح

محرر في قسم الأخبار بموقع الحل. مهتم بمتابعة النزاعات وأخبار القوى المتشددة والجماعات الإرهابية.
المزيد