“قسد” تعتقل خلية من “داعش” كانت تخطط لتفجير خلال عيد الأضحى

“قسد” تعتقل خلية من “داعش” كانت تخطط لتفجير خلال عيد الأضحى

الحسكة (الحل) – اعتقلت قوة مشتركة من #قوات_سوريا_الديمقراطية (قسد)، وقوى الأمن الداخلي العشرات من المشتبه بهم في عملية تمشيط شملت حي #الغويران وسط مدينة #الحسكة، فجر أمس الخميس.

وأكدت مصادر محلية أن المداهمات بدأت مع ساعات الفجر واستمرت إلى حوالي الـ9 صباحا، حيث تمكن الأهالي من فتح محلاتهم، بعد فرض حالة حظر للتجوال على الحي لمدة 6 ساعات.

وقال رئيس المجلس العسكري للحسكة “حسين سلمو” في مؤتمر صحفي أمس في الحسكة، إن العملية أسفرت عن اعتقال 20 من عناصر “داعش” بينهم من الجنسية #العراقية وسوريين من#دير_الزور.

ونقلت وكالة “هاوار” عن “سلمو” قوله إن “داعش” كانت تخطط لتنفيذ عملية خلال عيد #الاضحى، واتخذت من حي الغويران مركزاً للانطلاق، مشيرا إلى استيلائهم على كميات كبيرة من الأسلحة منها 9 عبوات ناسفة و29 مسدساً، بالإضافة إلى عدد من أسلحة الكلاشنكوف والبرنو والعشرات من البنادق قريبة المدى وناظور ليلي.

وأكد “سلمو” أن للمعتقلين علاقة مباشرة مع تنظيم “داعش” بناء على مصادرهم، كما أن عدداً منهم كانوا من بين المطلوبين لدى قواتهم الأمنية، ولديهم ملفات تفيد بانتمائهم للتنظيم.

وكان #التحالف_الدولي مدعوما بقوات من “قسد” قد نفذ منذ ليل أمس، 3 إنزالات جوية في قرة الحدادية والملالي جنوب الحسكة، وبكعة شمال شرقها، وأدى إلى اعتقال عدد من المشتبهين بهم، وفق ما نقل نشطاء.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.