الداخلية تكشف “فضيحة” تزوير جوازات عراقية لقطريين

الداخلية تكشف “فضيحة” تزوير جوازات عراقية لقطريين

رصد ـ الحل العراق

كشفت وزارة #الداخلية العراقية عن فضيحة قام بها #قطري وعراقي بالتعاون مع ضباط وموظفين بالأحوال #المدنية والإقامة العراقية، بإصدار جوازات سفر وبطاقات تعريف عراقية مزورة لـ11 قطرياً مولودين ومقيمين بقطر منذ فترة طويلة، ولا يحملون جنسيتها.

ونقلت وسائل إعلام عراقية بيانا للداخلية قالت فيه إن «#المتهمين الاثنين تمكنا من إصدار جوازات سفر عراقية وبطاقات موحدة للقطريين بوثائق مزورة، بالتواطؤ مع ضباط وموظفين في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، وبمساعدة أحد الأشخاص من سكان محافظة #كربلاء».

ووفقاً للبيان، فإن «معلومات مؤكدة من مصادر المفتشية الخاصة، أفادت بتورط #ضباط وموظفين في دائرة أحوال #الأعظمية بعمليات إضافة قيود وهمية، وإصدار بطاقات موحدة، وجوازات سفر، لأشخاص غير عراقيين لقاء مبالغ #مالية كبيرة».

ولفت إلى أن «عمليات #التحقق والتحري عن #المعلومات التي نفذتها مديرية التحري والتحقق في محافظتي #النجف وكربلاء، أسفرت عن إلقاء القبض وفق أوامر قضائية من قاضيي تحقيق محكمتي النجف والرصافة ببغداد، على الشخص #القطري في محافظة النجف».

مبيناً أن «الشخص القطري اعترف بدوره على أحد الأشخاص من سكان محافظة كربلاء بأنه هو من ساعده على إصدار #البطاقات الموحدة من دائرة أحوال الأعظمية ببغداد، والجوازات من دائرة جوازات محافظة #البصرة».

وأكد البيان أنه قد «تم تدوين أقوال واعترافات المتهمين وتصديقها قضائياً، وعرضهما أمام قاضي تحقيق #الرصافة الذي قرر توقيفهما وفق المادة 289 من قانون العقوبات العراقي».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية