لائحة «إرهاب» دولية جديدة تضم أسماء قادة «ميليشيات» عراقية

خاص ـ الحل #العراق

كشف السياسي #العراق ي # #مثال_الالوسي ، اليوم السبت، عزم # #الولايات_المتحدة_الأمريكية إدراج شخصيات عراقية على لائحة “الإرهاب” الدولية.

الالوسي، قال لمراسل “الحل #العراق “، إن «قادة الميلشيات في #العراق ، مرتبطون مالياً وادارياً بالحرس # #الثوري الإيراني، الذي صُنف منظمة إرهابية من قبل # #واشنطن ، سيكونون قريباً على لائحة أميركية جديدة».

مبيناً أن «تعامل قادة الميلشيات في #العراق مع #الحرس_ #الثوري ، سوف يدفع #واشنطن إلى ادراجهم على لائحة الارهاب الدولية، وهناك حزمة بأسماء عراقية تُدرس حالياً في #واشنطن ».

وأضاف الآلوسي وهو رئيس حزب # #الأمة #العراق ية، أن «العقوبات الأميركية الاقتصادية أو غيرها، على بعض الشخصيات #العراق ية، التي تعمل وفق أجندات خارجية، تكون لها نتائج ايجابية كبيرة على الواقع # #العراق ي، ونحن ندعمها، فهي تقلل وتحد من # #النفوذ الايراني المهيمن على # #العراق ».

وبحسب صحيفة “العرب” اللندنية، فقد ذكرت في تقرير سابقٍ لها، فإن «القائمة المتوقعة تشمل المالكي، إضافةً إلى شخصيات قيادية في # #العراق مثل # #فالح_الفياض رئيس هيئة # #الحشد_الشعبي ، والسياسي السني المثير للجدل # #خميس_الخنجر ».

وأدرجت # #وزارة_الخزانة الأمريكية، خلال الشهر الماضي، أربعة شخصيات عراقية على لائحة العقوبات، بتهم ارتكاب # #الفساد و # #انتهاكات لحقوق الإنسان، هم كل من (قائد فصيل # #بابليون المسيحية، # #ريان_الكلداني ، وقائد فصيل # #الشبك في # #الحشد_الشعبي ، # #وعد_القدو ، وكذلك النائب في البرلمان #العراق ي # #أحمد_الجبوري ، ومحافظ # #نينوى السابق # #نوفل_العاكوب ).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي