رصد (الحل) – كشفت الخارجية الأمريكية، أن الحزمة الثانية من العقوبات على روسيا ستدخل حيز التنفيذ في 19 آب/ أغسطس الجاري، وستبقى سارية المفعول لمدة 12 شهراً على الأقل.

جاء ذلك عبر بيان صادر عن الوزارة، مساء الجمعة، قائلة: إن «الحزمة الثانية من العقوبات تأتي بموجب قانون عام 1991 الخاص بالرقابة على الأسلحة الكيميائية والبيولوجية ومنع استخدامها».

وأوضحت #الخارجية_الأمريكية، أن سبب صدور القرار لـ«معاقبة #روسيا على استخدامها مادة (نوفيتشوك) المشلّة للأعصاب في محاولة لاغتيال سيرغي سكريبال وابنته يوليا في #بريطانيا في 4 آذار/ مارس 2018».

وتتضمن الحزمة الثانية من العقوبات، «معارضة #الولايات_المتحدة لتمديد أيّ قرض؛ أو مساعدة مالية أو تقنية لروسيا من المؤسسات المالية الدولية، مثل #البنك_الدولي أو #صندوق_النقد_الدولي»، وفقاً لـ”RT”.

كما تشمل الحزمة: «منع #البنوك_الأمريكية من المشاركة في السوق الأولية للدين السيادي الروسي غير المقوم بالروبل وإقراض الأموال غير المقومة بالروبل للحكومة الروسية، وإضافة قيود على ترخيص تصدير السلع والتكنولوجيا التي تسيطر عليها وزارة التجارة».

وكشف البيان أن هذه الإجراءات «ستدخل حيز التنفيذ بعد فترة إخطار #الكونغرس التي مدتها 15 يوما، ما يعني أن ذلك سيحدث في 19 آب/ أغسطس الجاري أو موعد قريب من ذلكۑ».

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس #دونالد_ترامب قد أقر الحزمة الثانية من #العقوبات ضد روسيا على خلفية قضية تسميم رجل الاستخبارات والعميل المزدوج السابق #سيرغي_سكريبال وابنته، وذلك تحت ضغط الكونغرس مجتمعاً بممثلي الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.