خاص – الحل العراق

استنفرت #القوات_الأمنية العراقية، مساء اليوم السبت، بعد #هروب ما يقارب (15) موقوفاً من مكتب #مكافحة_المخدرات، في جانب #الرصافة من #بغداد.

وقالت مصادر أمنية، لـ”الحل العراق”: إن «عدد من #السجناء، قد يصل عددهم إلى ما يقارب (15) موقوفاً تمكنوا من الهروب من مكتب مكافحة مخدرات، في جانب الرصافة من بغداد».

وبينت المصادر، أن « هؤلاء الهاربين، كانوا قد اعتُقلوا، بعد إدانتهم بتهمة تجارة وترويج المواد المخدرة، والتي توزع في بعض المحافظات العراقية».

وأضافت أن «الأجهزة الأمنية أعلنت عن إنذار (ج) واستنفرت بشكل كبير، وأغلقت جميع مداخل ومخارج المناطق القريبة من موقع السجن لإعادة الهاربين».

وتابعت المصادر الأمنية، أن «جهات أمنية عليا وصلت إلى #السجن، بهدف فتح تحقيق في الموضوع، ومعرفة إن كانت العملية  مدبرة أم لا».

وأمر وزير الداخلية العراقي، ياسين الياسري، عقب الحادث فوراً، بإقالة كل من قائد شرطة بغداد، ومدير شرطة الرصافة، ومدير قسم شرطة باب الشيخ، وحجزهم في مقر الوزارة، بغية التحقيق معهم.

وتعلن الجهات الأمنية العراقية، بين الحين والآخر، عن اعتقال عدد من #تجار ومروجي ومهربي #المخدرات في العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الجنوبية والغربية.

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.