خاص ـ الحل العراق

كشف السياسي العراقي #مثال_الالوسي، اليوم السبت، عزم #الولايات_المتحدة_الأمريكية إدراج شخصيات عراقية على لائحة “الإرهاب” الدولية.

الالوسي، قال لمراسل “الحل العراق“، إن «قادة الميلشيات في العراق، مرتبطون مالياً وادارياً بالحرس #الثوري الإيراني، الذي صُنف منظمة إرهابية من قبل #واشنطن، سيكونون قريباً على لائحة أميركية جديدة».

مبيناً أن «تعامل قادة الميلشيات في العراق مع #الحرس_الثوري، سوف يدفع واشنطن إلى ادراجهم على لائحة الارهاب الدولية، وهناك حزمة بأسماء عراقية تُدرس حالياً في واشنطن».

وأضاف الآلوسي وهو رئيس حزب #الأمة العراقية، أن «العقوبات الأميركية الاقتصادية أو غيرها، على بعض الشخصيات العراقية، التي تعمل وفق أجندات خارجية، تكون لها نتائج ايجابية كبيرة على الواقع #العراقي، ونحن ندعمها، فهي تقلل وتحد من #النفوذ الايراني المهيمن على #العراق».

وبحسب صحيفة “العرب” اللندنية، فقد ذكرت في تقرير سابقٍ لها، فإن «القائمة المتوقعة تشمل المالكي، إضافةً إلى شخصيات قيادية في #العراق مثل #فالح_الفياض رئيس هيئة #الحشد_الشعبي، والسياسي السني المثير للجدل #خميس_الخنجر».

وأدرجت #وزارة_الخزانة الأمريكية، خلال الشهر الماضي، أربعة شخصيات عراقية على لائحة العقوبات، بتهم ارتكاب #الفساد و #انتهاكات لحقوق الإنسان، هم كل من (قائد فصيل #بابليون المسيحية، #ريان_الكلداني، وقائد فصيل #الشبك في #الحشد_الشعبي، #وعد_القدو، وكذلك النائب في البرلمان العراقي #أحمد_الجبوري، ومحافظ #نينوى السابق #نوفل_العاكوب).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.