«الجولاني» يرفض الانسحاب من منطقة الهدنة في إدلب

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

إدلب (الحل) – رفضت «هيئة تحرير الشام» في محافظة إدلب، الانسحاب من المناطق التي تم إعلانها من ضمن مناطق وقف إطلاق النار  وفق هدنة آستانا.

وقال قائد الهيئة «أبو محمد الجولاني» في لقاء نظمته الهيئة مع مجموعة من الصحفيين السوريين في #إدلب، أمس السبت: «ما لم يأخذه النظام عسكرياً وبالقوة، لن يحصل عليه سلمياً بالمفاوضات والسياسة، نحن لن ننسحب من المنطقة أبدا».

وأكد «الجولاني» على رفض فصيله دخول #قوات_مراقبة_روسية إلى #المنطقة_العازلة كما ينص الاتفاق.

ونقل تصريحات «الجولاني» مجموعة من الصحفيين السوريين، أمس السبت، سمح لهم اللقاء به في حين لم يسمح لهم بالتصوير خلال اللقاء.

وكانت الأطراف المجتمعة في #كازاخستان في إطار الجولة 13 من مؤتمر #آستانا، قد أعلنت عن #هدنة ووقف القصف في #الشمال_السوري، منذ منتصف الليلة الماضية، كما أكد البيان الختامي على استبعاد الحل العسكري في المنطقة، والتوجه للحل السياسي، مشترطة انسحاب #قوّات_المعارضة وفق اتفاقية «المنطقة المنزوعة من السلاح».

 

إعداد: فتحي سليمان
الصورة: إنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/OKtoQ
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد