بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020

الشرقاط: طريقة جديدة لمساعدة الفقراء تمنعهم من الحرج


خاص – الحل العراق

أقام عدد من الناشطين في قضاء #الشرقاط بمحافظة #صلاح_الدين، طريقة جديدة لمساعدة العوائل المحتاجة والنازحة تمنعهم من الإحراج.

الكاتب الصحافي علي البيدر قال لـ”الحل العراق”: إن «عدداً من الناشطين أقاموا جداراً وسط قضاء الشرقاط تمهيداً لتوسيعه وتحويله إلى سوق كبير، توضع به الحاجات الزائدة من الملابس والأثاث والأشياء الأخرى التي لا يحتاجها الأهالي، فيقومون بوضعها تحت هذا الجدار».

وأضاف أن «هنالك مجموعة طرق لإيصالها للعوائل المحتاجة، أولها أن تأتي العائلة المتعففة لهذا المكان وتأخذ ما تحتاجه من ملابس وغيرها، والطريقة الثانية هي أن يقوم مجموعة من الناشطين بالذهاب بالحاجات وتوزيعها على العوائل الفقيرة وخاصة داخل مخيم #النازحين بقضاء الشرقاط».

وأشار إلى أن «أهالي الشرقاط تفاعلوا مع هذه المبادرة في مواقع التواصل الاجتماعي وفي أسواق وأزقة القضاء، خاصة وأنها تجاوزت الطرق التقليدية في مساعدة #الفقراء».

وتشكل معدلات الفقر مستويات عالية في العراق، بحسب تقارير المنظمات المختصة، في ظل عدم إيجاد حلول لمسائل #البطالة و #الأرامل و #المطلقات والأيتام، وأيضا وجود آلاف العوائل ما تزال نازحة في #المخيمات ولم تتمكن من العودة لمناطقها المحررة لعدة أسباب.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————————–


التعليقات