بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

تويلر: المصلحة الأمريكية تقتضي بناء عراق خال من الميليشيات


رصد- الحل العراق

أعلن السفير الأميركي لدى #بغداد #ماثيو_تويلر، اليوم الأحد، إن ادراج بلاده لحركتي كتائب حزب الله والنجباء العراقيتين، على لائحة الإرهاب الخاصة بها سببه «علاقتهما بجهات إرهابية»، على حد وصفه.

وقال تويلر، خلال حديثه إلى مجموعة من وسائل الإعلام العراقية والدولية: إن «واشنطن صنفت كتائب حزب الله والنجباء على قائمة الإرهاب لعلاقتهما مع جهات إرهابية».

وأوضح السفير الأميركي، أن «نقاط المصلحة الأميركية تكمن في بناء عراق تسيطر عليه الحكومة بعيداً عن المجاميع المسلحة والميليشيات».

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت، في 5 آذار 2019، عن ادراج حركة النجباء وأمينها العام #أكرم_الكعبي في قائمة الإرهاب، فيما بينت أن القرار يهدف لـ«منع الموارد التي تستخدمها النجباء وقائدها في التخطيط للهجمات الإرهابية وتنفيذها».

كما وأدرجت #وزارة_الخزانة الأمريكية في 18 تموز المنصرم، أربعة شخصيات عراقية على لائحة العقوبات، بتهم ارتكاب #الفساد و #انتهاكات في مجال حقوق الإنسان، هم كل من (قائد فصيل #بابليون المسيحية، #ريان_الكلداني، وقائد فصيل #الشبك في #الحشد_الشعبي، #وعد_القدو، وكذلك النائب في البرلمان العراقي #أحمد_الجبوري، ومحافظ #نينوى السابق #نوفل_العاكوب).

تحرير- سيرالدين يوسف

——————————————————————————


التعليقات