بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
فصائل الحشد تتقاسم الموصل فيما بينها.. هذه حصة العصائب - الحل نت

فصائل الحشد تتقاسم الموصل فيما بينها.. هذه حصة العصائب


خاص – الحل العراق

أكد مصدر محلي، اليوم الأحد، على أن #الفصائل_المسلحة و #المليشيات العراقية المرتبطة بإيران، بدأت بفرض إجراءات اقتصادية ضد المواطنين في محافظة نينوى.

المصدر قال لـ”الحل العراق”: إن « #عصائب أهل الحق و #المكاتب_الاقتصادية التابعة لها، سيطرت على موقف الأغنام في الجانب الأيمن لمدينة #الموصل، وقامت بفرض مبلغ 3 آلاف دينار على كل من يدخل لهذا الموقف سواءً كان بائعاً أم مشترياً».

وأضاف أن «العصائب سيطرت أيضا على أكبر ساحة لوقوف السيارات في الموصل، وهي #ساحة_الميدان في الجانب الأيمن للمدينة والتي ترتبط بها مجموعة أسواق شعبية معروفة، وقامت بفرض مبلغ 3 آلاف ينار على كل سيارة تدخل لهذه الساحة».

لافتاً إلى أن «الفصائل الأخرى مثل النجباء وحزب الله ولواء 30، تقاسمت فيما بينها ساحات وقوف السيارات والمتنزهات والمقاهي، وبدأت بفرض رسومات على أصحابها».

وكان المتحدث باسم #العشائر_العربية في المناطق #المتنازع_عليها #مزاحم_الحويت أكد، في وقت سابق أن الفصائل المرتبطة بإيران، تقف حاجزاً أمام عودة #رجال_الأعمال وتشجيع قطاع #الاستثمار في محافظة نينوى.

الحويت قال لـ”الحل العراق“، إن «هذه الفصائل المسلحة تقوم بفرض #الإتاوات على #التجار ورجال الأعمال، مما أجبر العديد منهم على مغادرة محافظة #نينوى، واللجوء إلى #إقليم_كردستان أو الدول الأخرى، لاستثمار أموالهم بعيداً عن المضايقات التي تفرضها سطوة تلك الفصائل».

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

—————————————————————————-


التعليقات