بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020

10966489_851736748216747_1314240_n

كشفت مجد نيازي (الأمين العام لحزب سورية الوطن) أن طاولة اجتماع موسكو 2 ستعقد خلال شهر آذار القادم، حيث سيكون هنالك جدول أعمال قبل انعقادها.

وبينت نيازي التي شاركت في اجتماع موسكو 1 ممثلةً لحزبها "المعارض" والمرخص من قبل السلطات السورية، أن "إيجابيات طاولة موسكو كانت أكثر من سلبياتها"، منتقدة المعارضة السوري بشكل عام بالقول إنها "غير احترافية لأن ممارسة العمل السياسي شيء جديد عليها".

وقالت نيازي في تصريح لصحيفة الوطن السورية شبه الرسمية إن الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لم يعد مقبولاً "لا من المعارضة ولا من النظام".

هل توجد مادة قانونية تمنع ارتداء «البرمودا» في العراق؟.. خبير قانوني يوضح


خاص – الحل العراق

أكد الخبير القانوني #نبيل_العبيدي، اليوم السبت، أنه لا توجد أي مادة في #القانون_العراقي، تبيح للأجهزة الأمنية اعتقال الناس، بسبب ملابسهم أو مظهرهم الخارجي.

العبيدي قال لـ”الحل العراق”: إن «هنالك مادة تتيح للقاضي المختص، النظر في الأمور وهو يقدر الحالات إذا كان هنالك أشياء خادشة للحياء يعاقب من يفعلها، لكنها لا ترتبط بالملبس والمظهر إطلاقاً».

لافتاً إلى أن «ما قامت به #شرطة #الأنبار من اعتقال مجموعة من الشباب بسبب ارتدائهم ملابس قصيرة ( #برمودا )، تعد تجاوزاً على #الحريات_المدنية التي كفلها #الدستور_العراقي، وتعدياً على القانون الذي يمنع أي عملية اعتقال أو توقيف دون وجود مذكرة قضائية».

وكانت مصادر أمنية قالت لـ”الحل العراق” إن «مفارز من شرطة الأنبار، قامت يوم الخميس الماضي،  بحملة في #شوارع وأحياء مدينة #الرمادي، وأسفرت عن اعتقال العشرات من الشباب وتوجيه الإهانة لهم، بسبب ملابسهم التي اعتبرت مخالفة للأدب والقوانين العشائرية».

وأصدرت قيادة شرطة محافظة #الأنبار، يوم أمس، بياناً أكدت فيه أنها ستقوم بمحاسبة جميع #الشباب الذين يرتدون الملابس القصيرة (البرمودا) في الأسواق والأماكن العامة.

وتأتي هذه #الحملة التي قامت بها شرطة الأنبار، بعد يوم واحد من اللغط الذي أثير على خلفية العزف الموسيقي داخل ملعب مدينة #كربلاء في حفل افتتاح بطولة #غرب_آسيا لكرة القدم، والذي اعتبرته بعض الأحزاب الدينية مخالفاً لقدسية المدينة.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————


التعليقات