ضرب انفجاران متزامنان بدراجتين مفخختين مدينة #الحسكة، ظهر اليوم الأحد،  ما أدى إلى مقتل طفل واحد وإصابة 3 مدنيين أخرين بجراح متفاوتة.

ووقع أحد التفجيرين في حي #النشوة_الشرقية بمدينة الحسكة، وأدى إلى مقتل طفل (7 أعوام) على الفور، وإصابة طفل آخر، وشابين اثنين أحدهما حالته حرجة، بحسب مصادر متقاطعة.

أما التفجير الثاني فقد حدث بالتزامن مع مرور دورية تابعة لقوات “سوريا الديمقراطية” بالقرب من سوق #الهال في #حي_المشيرفة بمدينة الحسكة، دون أن يسفر عنه أيّة إصابات.

وفور التفجيرين فرضت قوات “الأسايش” طوقاً أمنياً في المنطقة المحيطة. وفق ما أكد نشطاء من المدينة.

التفجيرات عبر الدراجات المفخخة، كانت قد توالت بمدينة الحسكة وسواها من المناطق الواقعة تحت سلطة “الإدارة الذاتية” خلال الفترة الماصية.

وسبق أن انفجرت  دراجة مفخخة مساء أمس السبت، أثناء مرور سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، بالقرب من كراج النقل في بلدة #الشدادي (65 كلم جنوب الحسكة)، وأدى إلى إصابة أحد مقاتلي “قسد” بجراح طفيفة، وفق ما نقلت قوات الأمن الداخلي التابعة للإدارة الذاتية.

كما شهدت بلدة #مركدة (100 كلم جنوب الحسكة) في 31 تموز الماضي، انفجار دراجة نارية مفخخة كانت مركونة بجانب الطريق العام، وأشار الأمن الداخلي إلى أنها انفجرت عن بعد بواسطة جهاز تحكم دون إحداث أي ضرر.

وكانت قوات الأمن الداخلي قد أصدرت في وقت سابق قراراً يمنع بموجبه تجوال الدراجات النارية في مدينة الحسكة، من  السابعة صباحاً حتى الثامنة مساء، وصدر ذلك القرار بعد انفجار 3 دراجات مفخخة بشكل متزامن في أماكن مختلفة في المدينة دون أن تخلف أية أضرار.

وبدأت القوى الامنية في مناطق الإدارة الذاتية بتقييد حركة الدراجات النارية، بعد تزايد أحداث التفجيرات بواسطتها، حيث شمل تعاميم التقييد #القامشلي و#منبج، بينما تم منع استخدام الدراجات النارية في #الرقة.

إعداد: جانو شاكر. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.