انتحارية كانت في افغانستان.. اعتقلت في كوباني قبل أن تنتحر في عيد الأضحى

انتحارية كانت في افغانستان.. اعتقلت في كوباني قبل أن تنتحر في عيد الأضحى

القامشلي (الحل) – اعتقلت قوات #الأسايش التابعة للإدارة الذاتية، أمس، انتحارية من خلايا تنظيم الدولة(#داعش)، قالت إنها كانت بصدد تفجير نفسها في أحدى حواجزها جنوب المدينة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الإمرأة من خلايا داعش و كانت ترتدي حزاماً ناسفاً، واعتقلت على أحد الحواجز لدى محاولتها تفجير نفسها جنوب كوباني، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وأجرت قناة روناهي الفضائية الموالية للإدارة الذاتية، لقاء مها حيث قالت إنها كان بصدد تفجير نفسها في كوباني مع اقتراب عيد الأضحى، وأنها كانت قد خرجت جريحة مع الدفعة الأخيرة من مخيم الباغوز، وإنها كانت تريد أن تُقتلَ هناك.

وقالت المرأة إنها كما ذهبت إلى أفغانستان “لأجل العيش في أرض الإسلام، أتت إلى سوريا لأجل العيش في ظل دولة داعش، معلنة إنها لا تزال مستعدة للالتحاق بدولته حتى لو كانت في أمريكا، أو أي مكان آخر.

وأكدت الانتحارية أن التنظيم أصبح أقوى من ذي قبل، رغم أنه فقد السيطرة على الأرض في سوريا، إلا أن له وجود في خراسان(باكستان وأفغانستان) وغرب أفريقيا وسيناء، وأضافت بـ”التأكيد ستعود دولة الإسلام للظهور، حتى وإن لم تكن باسم الدولة الإسلامية، لكنها قد تكون باسم طالبان أو القاعدة”.

ولم يوضح التقرير جنسية الإمرأة التي بدت لهجتها غير سورية، ولا حتى كيفية إطلاق سراحها بعد أن تم اعتقالها في الباغوز، مشيراً إلى أن التحقيقات لا تزال جارية معها.

وكانت قوات مشتركة من قسد والأمن الداخلي، قد اعتقلت20 عنصراً من خلايا داعش مع كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر في حي الغويران بالحسكة الأسبوع الماضي، مؤكدة أن الخلية كانت تتحضر لإيقاع تفجيرات خلال عيد الأضحى.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.