حلب (الحل) – ارتفع منسوب التوتر بين القوات الروسية والإيرانية المتواجدة في منطقة الحمدانية بحلب، إلى حد الاستنفار العسكري في صفوف الجانبين، بعد مقتل عنصرين من القوات الروسية وإصابة ثلاثة آخرين.

ودعت #القناة_المركزية_لقاعدة_حميميم العسكرية وعبر منشور على صفحتها على لسان أليكسندر إيفانوف إلى ضبط النفس: «ندعو القوات الإيرانية في منطقة الحمدانية بحلب إلى ضبط النفس وعدم الانجرار إلى العنف المفرط».

ونددت القناة المركزية بالأعمال التي يقوم بها #القوات_الإيرانية، قائلة: «لقد قتل عنصرين وأُصيب ثلاثة من الجنود الروس بعد عمل غير مسؤول صدر عن تلك القوات».

واتهم #أليكسندر_إيفانوف بشكل مباشر القوات الإيرانية في حادثة القتل، منوهاً أن «القيادة المركزية في قاعدة حميميم تحمل القوات الإيرانية مسؤولية قتل وإصابة #الجنود_الروس».

تجدر الإشارة إلى أن التباين الإيراني الروسي بدأ يأخذ شكلاً جديداً ومختلفاً عن الصورة النمطية، وذلك لتقاطع المصالح بين الطرفين في #سوريا، وبدأت #روسيا تعمل على تحجيم النفوذ الإيراني الكبير في سوريا، من خلال إجراءات واضحة منها إغلاق العديد من مقراتهم بالإضافة لإبعادهم عن المناطق الحدودية مع إسرائيل.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.