بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
مجلس سوريا الديمقراطية: الضامنون في أستانا اتفقوا على إشعال الحرب في مناطقنا - الحل نت

مجلس سوريا الديمقراطية: الضامنون في أستانا اتفقوا على إشعال الحرب في مناطقنا


القامشلي (الحل) – اتهم #مجلس_سوريا_الديمقراطية (مسد)، الأطراف الضامنة في مفاوضات #أستانا بالاتفاق على إشعال فتيل الحرب في مناطق شمال وشرق سوريا.

جاء ذلك في بيان أصدرته “مسد”، اليوم، قالت فيه إن البيان الذي خرجت به الجولة 13 من المفاوضات في أستانا اعتبر أن مشروع الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا “يحمل أجندات انفصالية تستهدف الأمن القومي للبلدان المجاورة لسوريا”.

واتهم البيان روسيا وتركيا وإيران بتجديد وقف إطلاق النار في #إدلب، وإشعال فتيل الحرب على مناطق شمال وشرق سوريا، معتبراً أن المبادرات الدولية الساعية لإنهاء الحرب “لم تنجح بعد في الإحاطة بكامل الوضع السوري ولا تراعي مصلحة سوريا كجغرافية واحدة”، وفق ما ورد.

واتهم “مسد”، تركيا بأنها “لم تبدِ يوماً قلقها إزاء وجود تنظيمي جبهة #النصرة و #داعش على حدودها بينما تحشد كل قوتها لمحاربة مشروعنا وما يحمله من رؤية ديمقراطية لمستقبل سوريا”، بحسب تعبيره.

وأدانت الإدارة الذاتية في بيان أصدرته اليوم، التهديدات التركية، نافية أن يكون مشروعها انفصالياً كما تروج الأطراف الضامنة في استانا، مطالبة المجتمع الدولي، بمنع #تركيا في تنفيذ تهديداتها.

وتؤكد مصادر #الإدارة_الذاتية أن قواتها العسكرية رفعت من حالة الجاهزية، في جميع النقاط الحدودية، حيث تأخذ الإدارة التهديدات التركية بجدية.

وأعلنت واشنطن اليوم، أنها تشعر بالقلق إزاء إصرار الرئيس التركي رجب طيب #إردوغان على قيام الجيش التركي بعملية #شرق_نهر_الفرات في #سوريا، وإنها تعتبر هذه «الأعمال غير مقبولة».

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم


التعليقات