خاص ـ الحل العراق

اتهم #السياسي العراقي #مثال_الالوسي، اليوم الاثنين، “إيران وميليشياتها” بتهريب تجار #المخدرات من سجن “شرق القناة”، في العاصمة #بغداد.

الآلوسي، قال لمراسل “الحل العراق“، إن «ما حصل من عملية #تهريب بعض تجار المخدرات من أحد سجون بغداد، هي عملية مدبرة، تقف خلفها #إيران وميليشياتها، كونهم (التجار) يعملون لصالحها».

مبيناً أن إيران «قامت بهذا العمل، حتى تُظهر قدرتها في السيطرة على الأوضاع #العراقية، فهي تعتبره أبرز التحديات، فضلاً عن كونه إهانة للسلطات المحلية في البلاد، والحكومة تعرف بذلك لكنها تخشى الحديث».

وأضاف أنه «بعد فرض #العقوبات_الأميركية، باتت إيران تعيش مجاعة كارثية وأوضاع اقتصادية متردية، لذلك فهي تقاتل حالياً من أجل بقاء تجارة المخدرات رائجة في العراق، لأنها المصدر التصدير».

وكانت #السلطات_العراقية قد أعلنت السبت الماضي، فرار /15/ موقوفاً بتهم الاتجار بالمخدرات، من سجنٍ بالعاصمة بغداد  خلال توزيع وجبة الطعام، بعد سيطرتهم على أسلحة عدد من الحراس.

وفي وقتٍ، أعلن وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري، إعفاء قائد شرطة بغداد “علي الغريري” ومدير شرطة الرصافة ومدير قسم باب الشيخ من مناصبهم، وأحال عدداً آخر من الضباط إلى التحقيق.

ويرتبط غالبية تجار المخدرات في مدن #جنوب العراق، وتحديداً في البصرة بميليشيات مسلحة وشخصيات #سياسية متنفذة، وبذلك فهم يمارسون نشاطهم وفق غطاء #أمني وسياسي، بحسب مراقبين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد – محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.