رصد (الحل) – أكد نصر الحريري، رئيس هيئة التفاوض السورية المعارضة، أمس الأحد، أن النظام انتهى منذ زمن، ولولا مساعدة الروس لما استطاع الاستمرار، وأن ما يجري على الأرض الآن أكبر دليل على ذلك.

جاء ذلك خلال تغريدات عدّة له عبر حسابه على «تويتر» قائلاً: «لا نعتقد أنه من الممكن البدء بعملية سياسية حقيقة في ظل التصعيد العسكري المتفاقم على الأرض، من قبل روسيا والنظام على المناطق المحررة».

وأوضح «الحريري» أن البدء بإجراءات بناء الثقة، ستتم من خلال «فتح #ملف_المعتقلين، وإظهار الجدية الكاملة من أجل التوصل لحل سياسي شامل انتقالي على أساس المرجعيات الدولية».

وشدد على أنه «لا يمكن العودة إلى طاولة #المفاوضات إلا بوقف إطلاق نار شامل، لان النظام ما يزال مستمراً في خروقه وانتهاكاته تجاه المدنيين #شمال_سوريا، مدعوماً من روسيا، بحجة #محاربة_الإرهاب».

وشكك #نصر_الحريري بنوايا النظام وحليفه بالقول: «لا نعتقد أبداً أن يكون #النظام وروسيا جادون في مسألة الهدنة»، وفقاً لـ«تركيا بالعربي».

واتهم #رئيس_هيئة_التفاوض_المعارضة، روسيا بـ«الدولة المخادعة» موضحاً أن «روسيا تخادع #المجتمع_الدولي والعالم بحديثها عن #الحل_السياسي، في حين أنها ما تزال تعول بالكامل على الحلول العسكرية»، مؤكداً أن «النظام انتهى منذ زمن ولولا مساعدة الروس لما استطاع الاستمرار».

وختم «الحريري» سلسلة تغريداته أن «استمرار النظام وروسيا وإيران باعتماد إستراتيجية الحلول العسكرية والحديث عن الحل السياسي، هو من باب التغطية الإعلامية فقط»، منوهاً أن هذا «يجعلنا كشعب سوري أمام تحدٍ كبير في الاستمرار في دراسة كل الخيارات الكفيلة بدعم معركتنا حتى إسقاط هذا النظام، إذ أن خيارنا كان وسيبقى هو تحقيق الانتقال الحقيقي».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.