بغداد تخصص مليار ونصف دينار عراقي لفتح المعبر الحدودي مع سوريا

بغداد تخصص مليار ونصف دينار عراقي لفتح المعبر الحدودي مع سوريا

رصد (الحل) – قرر مجلس محافظة الأنبار العراقية، تخصيص مليار و500 مليون دينار عراقي كسيولة ودعم لفتح منفذ «القائم» الحدودي مع سوريا المقابل لمنفذ البوكمال الحدودي بريف دير الزور الشرقي.

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار «فرحان الدليمي» إن هذه «الخطوة ستصب في مصلحة المحافظة، إذ ستساهم في تشغيل العاطلين عن العمل، وإدخال البضائع السورية المرغوبة في العراق إلى الأنبار، وعودة حركة التجارة بين البلدين الجارين كما كانت» وفقاً لـ«السومرية نيوز».

وأكد الدليمي أن «جميع الطرق التي تصل منفذ القائم الحدودي بالعاصمة #بغداد مرورا بأراضي #محافظة_الأنبار باتت آمنة بشكل كامل»، وذلك بعد القضاء على تنظيم «داعش» في كلا البلدين.

من الجدير بالذكر، أن المنافذ الحدودية بين #العراق وسوريا، هي ثلاثة معابر رسمية تحمل تسميات مختلفة على الجانبين، حيث لكل دولة تسمياتها الخاصة، وهي #القائم من الجانب العراقي، الذي يقابله #البوكمال في الجانب السوري، و #الوليد من جانب العراق، ويقابله #التنف على الجانب السوري، ومعبر #ربيعة من الجانب العراقي، يقابله #اليعربية في #سوريا، فيما معبر #سيمالكا «فش خابور» يربط بين #الإدارة_الذاتية في الحسكة، وحكومة #إقليم_كردستان_العراق.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.