تاجر مخدرات يُطلق النار على شرطة البصرة والحصيلة قتيل ومصابين

تاجر مخدرات يُطلق النار على شرطة البصرة والحصيلة قتيل ومصابين

رصد ـ الحل العراق

أعلنت قيادة شرطة محافظة #البصرة، في وقتٍ متأخر من مساء أمس الأحد، القبض على تاجر مخدرات، اعتدى على شرطة #النجدة وسط المحافظة.

وقالت القيادة في بيان إن «مفارز مكتب قائد شرطة محافظة البصرة، تمكنت من القاء القبض على #الجناة الذين أطلقو النار على رجال #الشرطة وهم يؤدون واجبهم».

وأضافت، أن «القبض عليهم جاء بالتعاون مع مركز شرطة #القبلة وعناصر شؤون #الداخلية بعد (15) دقيقة من ارتكاب #الجريمة».

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مصادر أمنية تفاصيل #الهجوم، الذي تسبب بمقتل شرطي وإصابة آخرين، قولها إن «تاجر #المخدرات تم تشخيصه من قبل عناصر في شرطة النجدة أثناء الواجب في معارض #البصرة للسيارات وسط المحافظة وبالصدفة مرَّت قوة لمكافحة المخدرات قادمة من قضاء “أبي الخصيب” صوب مركز المدينة».

وأضافت أن «قوة مكافحة المخدرات ألقت القبض على #التاجر وتم تسليمه لعناصر عجلة النجدة».

لافتةً إلى أن «شرطة النجدة وضعوا التاجر الملقى القبض عليه في المقعد الخلفي لعجلة النجدة دون أن يقيدوه الأمر الذي مكنه من استخدام #سلاح #كلاشنكوف كان داخل سيارة #النجدة، وقد تمكن من قتل عنصر أمني وإصابة ثلاثة آخرين».

ويرتبط غالبية تجار المخدرات في مدن #جنوب العراق، وتحديداً في البصرة بميليشيات مسلحة وشخصيات #سياسية متنفذة، وبذلك فهم يمارسون نشاطهم وفق غطاء #أمني وسياسي، بحسب مراقبين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.