تمادي الحشد على الدولة..”بدر” تتهم جهاز مكافحة الإرهاب بـ«العمالة»

تمادي الحشد على الدولة..”بدر” تتهم جهاز مكافحة الإرهاب بـ«العمالة»

خاص ـ الحل العراق

هاجمت منظمة “بدر” التي يقودها زعيم تحالف #الفتح، #هادي_العامري، جهاز #مكافحة_الإرهاب، معتبرة إياه يسير وفق توجيهات #المخابرات_الأميركية.

مدير المنظمة في محافظة #ميسان، والنائب #كريم_عليوي المحمداوي، قال في مقابلة متلفزة إن «قوات جهاز مكافحة الإرهاب يُسير عملها المخابرات الأميركية والطائرات المسيرة».

وأضاف أن «الجهاز لم يكن له دور فاعل في الحرب على “داعش” ولكن دوره كان للمراقبة فقط»، نافياً «دخول تلك القوة في #المعارك».

في السياق، أكد الخبير القانوني #عباس_حامد_العقابي لـ”الحل العراق”، أن «تصريحات تستهدف #أجهزة_الأمن العراقية من قبل سياسيين معروفين بتوجهاتهم، تخل بالنظام العام، وعلى #القضاء العام و #محاكم النشر أن تلاحق النواب أو المسؤولين الذين يتهمون الأجهزة الأمنية النظامية بالعمالة».

مبيناً أن «جهاز مكافحة الإرهاب وبشهادة #التحالف_الدولي وكل #القوات_العراقية كان الأول في دخوله المعارك، وإن الطعن به على طريقة #منظمة_بدر، يعد خرقاً للقانون واستهدافاً للأمن القومي العراقي».

ولفت إلى أن «من غير القانوني التصريح بمثل هذه الادعاءات التي قدمها النائب كريم عليوي، مع عدم وجود أدلة، وما هي إلا تعليقات من أجل اضعاف الدولة وتقوية #الميليشيات».

ولعل الحرب الإعلامية التي تشنها قيادات ضمن الحشد الشعبي على أجهزة الأمن النظامية قد بانت ملامحها، وتحديداً بعد أن أصدر رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، في الأول من تموز الماضي، أمراً ديوانياً بخصوص الحشد الشعبي، وجه بموجبه بدمج جميع فصائل الحشد بمؤسسة الجيش العراقي، وإبعادها عن الاستقطابات السياسية، فيما توعد بملاحقة المخالفين.

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————————–

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.