أميركا.. قانون جديد للإسراع بإعدام مرتكبي جرائم القتل الجماعي

رصد ـ الحل العراق

أكد #الرئيس_ #الأميركي # #دونالد_ترامب ، أنه أمر بإصدار قوانين جديدة تضمن # #إعدام مرتكبي جرائم # #القتل الجماعي بسرعة وبحسم ودون سنوات من التأخير غير الضروري.

ودعا ترامب، في خطاب متلفز وجهه للشعب # #الأميركي ، في إطار إدانته للهجومين اللذين راح ضحيتهما 29 شخصاً، السبت الماضي، وأغلبهم # #أميركيون ، إلى صدور # #قانون يشدد الضوابط على ملكية # #الأسلحة .

كما وصف واقعتي إطلاق #النار في ولايتي # #تكساس وأوهايو بأنهما «جريمة ضد # #الإنسانية وعمل شيطاني».

وقال ترامب إن «على # #الكونغرس ضمان عدم حصول من يشكلون خطراً كبيراً على السلامة العامة على #الأسلحة ، وفي حال حصولهم عليها يكون بالإمكان نزعها منهم من خلال الإجراءات المعتمدة».

وحض ترامب #الأميركي ين على التوقف عن تمجيد # #العنف ووجه الاتهام إلى ألعاب الفيديو في التسبب بعمليات إطلاق # #النار التي خلفت 29 قتيلاً.

مبيناً أن «أعمال #القتل الوحشية في #تكساس وأوهايو، جريمة ضد #الإنسانية ، وما حدث في مدينة إل باسو (ب #تكساس ) عمل عنصري ينم عن # #كراهية ».

وأضاف: «علينا إدانة ممارسات جماعات سيادة العرق الأبيض، والتعصب، والعنصرية».

وبعد ساعات من مقتل 20 شخصاً، وإصابة 26 آخرين بجروح، في إطلاق نار جماعي بمدينة إل باسو في #تكساس ، السبت، قتل مسلح 9 آخرين بمدينة دايتون في أوهايو، وأصاب 16 آخرين.

كما أعلنت الشرطة #الأميركي ة عن إصابة 7 أشخاص في إطلاق نار، الأحد الماضي، أثناء تجمعهم في متنزه غربي مدينة # #شيكاغو بولاية # #إلينوي .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي