رصد ـ الحل العراق

أكد #الرئيس_الأميركي #دونالد_ترامب، أنه أمر بإصدار قوانين جديدة تضمن #إعدام مرتكبي جرائم #القتل الجماعي بسرعة وبحسم ودون سنوات من التأخير غير الضروري.

ودعا ترامب، في خطاب متلفز وجهه للشعب #الأميركي، في إطار إدانته للهجومين اللذين راح ضحيتهما 29 شخصاً، السبت الماضي، وأغلبهم #أميركيون، إلى صدور #قانون يشدد الضوابط على ملكية #الأسلحة.

كما وصف واقعتي إطلاق النار في ولايتي #تكساس وأوهايو بأنهما «جريمة ضد #الإنسانية وعمل شيطاني».

وقال ترامب إن «على #الكونغرس ضمان عدم حصول من يشكلون خطراً كبيراً على السلامة العامة على الأسلحة، وفي حال حصولهم عليها يكون بالإمكان نزعها منهم من خلال الإجراءات المعتمدة».

وحض ترامب الأميركيين على التوقف عن تمجيد #العنف ووجه الاتهام إلى ألعاب الفيديو في التسبب بعمليات إطلاق #النار التي خلفت 29 قتيلاً.

مبيناً أن «أعمال القتل الوحشية في تكساس وأوهايو، جريمة ضد الإنسانية، وما حدث في مدينة إل باسو (بتكساس) عمل عنصري ينم عن #كراهية».

وأضاف: «علينا إدانة ممارسات جماعات سيادة العرق الأبيض، والتعصب، والعنصرية».

وبعد ساعات من مقتل 20 شخصاً، وإصابة 26 آخرين بجروح، في إطلاق نار جماعي بمدينة إل باسو في تكساس، السبت، قتل مسلح 9 آخرين بمدينة دايتون في أوهايو، وأصاب 16 آخرين.

كما أعلنت الشرطة الأميركية عن إصابة 7 أشخاص في إطلاق نار، الأحد الماضي، أثناء تجمعهم في متنزه غربي مدينة #شيكاغو بولاية #إلينوي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.