المواطن السوري لن يحصل على المازوت إلا بهذه الطرق!

دمشق (الحل) – كشف مدير فرع محروقات دمشق «إبراهيم أسعد» بأنه من غير الممكن التسجيل على مادة مازوت التدفئة حالياً، وذلك بعكس ما روّج له وسائل إعلام قريبة من حكومة النظام، مشيراً إلى أن التسجيل متاح للعائلات ابتداءً من أول أيلول/ سبتمر القادم، وعبر طرق ثلاث.

وأوضح «أسعد» أن هناك وسائل عدة لحجز مادة مازوت التدفئة لتلافي حالة الضغط في الطلب على المادة. منها كالتي تشبه خيار الاستعلام عن الرصيد في الموبايل بحيث «يتم الضغط على زر النجمة ثم أدخل الرقم 9884 بعدها ضغط زر المربع، من أي موبايل بشريحة سيريتل حصراً».

أما الطريقة الثانية عن طريق صفحة تكامل على الـ«فيسبوك»، أو عن طريق الاتصال المباشر على الرقم الرباعي 9884.

وحدد #مدير_فرع_محروقات_دمشق الطريقة الثالثة عن طريق قناة «تلغرام» بعنوان «المشروع الوطني للبطاقة الذكية»، وفقاً لصحيفة «الوطن» التابعة للنظام.

وأوضح «أسعد» أن كل هذه الخيارات موجودة على الصفحة الرسمية لشركة المحروقات، الإدارة العامة، وعلى الصفحة الرسمية لفرع محروقات دمشق على الـ«فيسبوك»، وهي موجودة كذلك على الصفحة الرسمية لشركة «تكامل».

ونبه المدير المواطنين إلى أن «الخيار الأفضل والأسرع هو الخيار الذي يشبه خيار الاستعلام على الرصيد في الجوال، لأنه يعمل على كل أنواع الجوالات حتى القديمة منها»، وفق المصدر ذاته.

اللافت في قرار المديرية أن سكان الأبنية التي تعمل على التدفئة المركزية بمادة #مازوت_التدفئة، يجب أن «يسجلوا على المادة مع بعضهم البعض، ويأتون مع بعضهم لفرع المحروقات للتسجيل على المادة، ويتم تزويدهم بمخصصاتهم التي يحصلون عليها عبر #البطاقة_الذكية فقط»، وهذا يعني وجود آلاف العائلات يومياً على أبواب فرع المحروقات.

تجدر الإشارة إلى أن لجان الأبنية الذين لديهم ختم لجنة بناء في #دمشق، والذين يتقدمون بطلب إلى #فرع_محروقات دمشق لتزويدهم بمازوت لمولدة البناء يتم تزويدهم بكمية 500 ليتر شهرياً وبالسعر الصناعي.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/F00wQ