تركيا ترحّل السوريين والاتحاد الأوروبي يخصص 127 مليون يورو لأجلهم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أعلن الاتحاد الأوروبي، تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 127 مليون يورو لمصلحة برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم طالبي اللجوء في تركيا.

جاء إعلان المفوضية الأوروبية، عبر بيان خاص، قالت فيه: إنها «وفرت المبلغ المذكور كمخصصات إضافية لبطاقات #الهلال_الأحمر التي يتم توزيعها على طالبي اللجوء ضمن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه الهلال الأحمر التركي، و #برنامج_الأغذية_العالمي للأمم المتحدة.

وأوضحت المفوضية أن مساهمات #الاتحاد_الأوروبي في البرنامج المذكور وصل إلى مليار و125 مليون يورو. وفقاً لـ«الأناضول».

ويوفر #برنامج_المساعدة على الانسجام الاجتماعي، #مساعدات_مالية لتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر التي تعيش في #تركيا في وضع #الحماية_الدولية والحماية المؤقتة.

ووفق عمليات التوزيع، فإن البرنامج يُتيح للأسر المحتاجة والمقيمة خارج #المخيمات، الحصول على مبلغ 120 ليرة تركية، أي ما يعادل نحو 22 دولار شهرياً، يتم تحميلها على بطاقات الهلال الأحمر.

من الجدير بالذكر، أن الاتحاد الأوروبي تعهد بتخصيص صندوق بقيمة ست مليارات يورو من أجل #اللاجئين_السوريين في تركيا. في الوقت الذي تتهم أنقرة الاتحاد الأوروبي بعدم إرسال المساعدات المالية المخصصة للسوريين بالسرعة الكافية، في حين تقوم الحكومة التركية بترحيل آلاف السوريين إلى بلادهم.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/1g3jV
المزيد