بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
مع ارتفاع درجات الحرارة.. كركوك بلا ماء منذ أيام - الحل نت

مع ارتفاع درجات الحرارة.. كركوك بلا ماء منذ أيام


خاص ـ الحل العراق

يعاني أهالي محافظة #كركوك، من قلة تزويد #الأحياء السكنية بماء “الإسالة” المفلتر، ومنذ ثلاثة أيام والمحافظة بلا #مياه.

المواطن #عمر_أحمد، من حي #بنجا_علي في كركوك قال لمراسل “الحل العراق“، إن «أغلب الأحياء السكنية في مركز المحافظة، شهدت انقطاع في توفر #المياه، لمدة ثلاثة أيام متواصلة».

وبيَّن أحمد أن «بعض الأحياء السكنية بلا ماء، منذ 20 يوماً».

أما محمد نوري، وهو مواطن من مركز المدينة، أشار في حديثٍ مع “الحل العراق” إلى أن «أهالي محافظة كركوك، يشترون المياه من خلال (#التناكر)، كون مياه الاسالة، لم تأتِ إلى منازلهم منذ أيام، خصوصاً مع درجات ارتفاع الحرارة».

لافتاً إلى أن «الأهالي شكلوا وفداً من اجل زيارة #مديرية ماء كركوك، لمعرفة أسباب قطع المياه عن منازلهم، وقد علل المسؤولون في المديرية ذلك إلى انخفاض منسوب المياه في قناة #الري، التي تغذي مشروع ماء كركوك الموحد، مما أدى إلى توقف بعض مضخات السحب في المشروع».

وكشفت مديرية ماء كركوك، في وقتٍ سابق، عن سبب شحة المياه في بعض احياء المحافظة.

وذكرت المديرية في بيان أن «انقطاع الكهرباء عن محطات ري كركوك وايقافها عن العمل لعدة ساعات، أدى إلى نزول مستوى الماء الخام في قناة ري كركوك، (المصدر المغذي لمشروع ماء كركوك)، وبالتالي عدم امكانية تشغيل المشروع بكامل طاقته مما يؤدي الى حدوث شحة مائية في بعض الاحياء لمدينة كركوك».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات