القامشلي (الحل)_ أدى انفجار سيارة مفخخة، أمام مركز البريد في بلدة #القحطانية-تربسبية (30 كلم شرق القامشلي) إلى مقتل 3 أطفال وإصابة عنصرين من قوات #الأسايش،  ظهر اليوم الأربعاء.

وحصل موقع (الحل) على شريط مصور يظهر حجم #الانفجار الذي ضرب المنطقة بعيد تنفيذه وأدى  إلى انقلاب أحد السيارات وانتشار كثيف للنار والدخان.

وأكد السيد “نسيم مراد”؛ من بلدية “الشعب” في #تربسبيه ، لموقع الحل إن التفجير أدى إلى مقتل 3 أطفال كانوا متوجهين إلى السوق بالقرب من مكان التفجير الذي وقع أمام مركز البريد وسط البلدة.

وأشار المصدر إلى أن هناك سيارتين محترقتين بشكل كامل أمام مركز البريد، إحداهما تعود لقوات “الأسايش”، فيما يرجح أن تكون السيارة الأخرى هي المفخخة التي استهدفت المكان.

وأكد المصدر  على وجود إصابات طفيفة بين صفوف قوى الأمن الداخلي “الآسايش”،
قائلاً: إن “ثمة شكوك حول احتمالية أن يكون التفجير قد نُفذ بواسطة انتحاري يقود السيارة التي استهدفت المكان”.

فيما تحدث نشطاء أن التفجير حصل بسيارة تحمل لوحة تعود لمدينة (الرقة) وأن الحصيلة الأولية هي 3 أطفال، لم يتم التعرف عليهم نتيجة تشوه جثثهم، إضافة إلى إصابة عنصرين من “الأسايش” وعدد من المدنيين بشكل طفيف.

في السياق، كانت “الأسايش” قد أعلنت اليوم، عن انفجار عبوة ناسفة بشاحنة مدنية في قرية “جناة” على الطريق العام الواصل بين مدينة #دير_الزور بلدة #مركدة، واقتصرت الأضرار على المادية.

وكان قد انفجر لغم أرضي على الجسر الواصل بين الطريق العام بين مدينة #الحسكة وبلدة #الشدادي، دون أن يخلف أية أضرار.

وشهد مدينة الحسكة قبل ايام 3 تفجيرات متتالية، أدت إلى مقتل طفل وجرح عناصر من “الأسايش”، واتهمت الأخيرة تنظيم “داعش” بالوقوف وراء التفجيرات، حيث تزايد وتيرة التفجيرات في الآونة الأخيرة بالتزامن مع حملات أمنية ضبطت فيه عدد من الخلايا التابعة للتنظيم في عدة مناطق.

إعداد: جانو شاكر. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.