تقرير أميركي: داعش يُعاود الظهور ويُعزز قوته في العراق

تقرير أميركي: داعش يُعاود الظهور ويُعزز قوته في العراق

رصد ـ الحل العراق

أعلن مفتّش عام في #وزارة_الدفاع الأميركيّة في تقرير، أن تنظيم “داعش”، يُعاود الظهور في #سوريا مع سحب #الولايات_المتحدة قوّاتها من البلاد، وأنّه “عزّز قدراته” في #العراق.

وذكر التقرير أنه «رغم خسارته (خلافته) على الأرض، إلا أنّ تنظيم “#داعش” في العراق وسوريا عزّز قدراته المسلحة في العراق واستأنف أنشطته في سوريا خلال الربع الحالي من السنة».

وأضاف أنّ «التنظيم استطاع إعادة توحيد (صفوفه) ودعم عمليّات في كلا البلدين، وذلك لأسباب منها أنّ القوّات المحلّية غير قادرة على مواصلة شنّ عمليّات طويلة الأمد، أو القيام بعمليّات عدّة في وقتٍ واحد، أو الحفاظ على الأراضي التي استعادتها».

وكانت قوات سوريا الديموقراطية “#قسد” قد أعلنت في 23 مارس 2018 القضاء على “خلافة” التنظيم بعد تجريده من مناطق سيطرته في بلدة #الباغوز في محافظة دير الزور، بعد أشهر من #المعارك بدعم من التحالف بقيادة #واشنطن.

وبعد انتهاء معركة شرق سوريا، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية بدء مرحلة جديدة في قتال التنظيم، تتمثل بملاحقة خلاياه النائمة بتنسيق مع #التحالف_الدولي.

وتستنفر تلك القوات جهودها في ملاحقة خلايا التنظيم، إلا أن الأخير يواصل تنفيذ هجمات واعتداءات يتبناها دورياً.

ورغم تجريده من مناطق سيطرته في شرق سوريا، لا يزال #التنظيم ينتشر في البادية السورية المترامية الممتدة من ريف #حمص الشرقي حتى الحدود العراقية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.