بغداد 20°C
دمشق 17°C
الخميس 29 أكتوبر 2020

النزاهة البرلمانية تدعو إلى طرح «تجديد الثقة» بعبد المهدي ووزراءه


خاص – الحل العراق

دعا عضو #لجنة_النزاهة في البرلمان العراقي، #كاظم_الصيادي، اليوم الأربعاء، #مجلس_النواب وكتله، الى طرح تجديد الثقة برئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي ووزراءه، بسبب فشل الحكومة الحالية.

الصيادي، قال لمراسل “الحل العراق”: إن «أغلب الوزرات والوزراء في حكومة عادل عبد المهدي لا تستطيع إدارة #الدولة_العراقية، بل هي عاجزة وفاشلة».

مبيناً أن «معظم المتواجدين في إدارة الدولة العراقية، على مستوى الوزارات أو الدرجات الخاصة من المدراء وغيرها من المناصب هم عاجزون وفيها الرجل غير المناسب في المكان المناسب».

وأضاف النائب العراقي، أنه «على #مجلس_النواب، وكتله السياسية أن تطرح تجديد الثقة برئيس الوزراء عادل عبد المهدي والوزراء، كل على حدى، خصوصاً بعد الفشل الواضح بعدم توفير الخدمات للمواطنين، فحتى البيئة اليوم فاسدة والأجواء فاسدة في الدولة العراقية»، على حد وصفه.

وعلى الرغم من مرور أكثر من 9 أشهر على تشكيل الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، إلا أن الحكومة العراقية أخفقت لغاية اللحظة في تحقيق أي من الوعود التي قطعتها على نفسها للشعب العراقي، من تأمين الخدمات العامة وتحسين الوضع المعيشي، وإعادة إعمار المدن التي دمرتها الحرب على تنظيم داعش، وذلك لأن نظام “المحاصصة” الطائفية الذي يحكم تشكيلة الحكومات العراقية، يقف حجرة عثرة في إيجاد حل للمشاكل التي يعاني منها الشعب العراقي.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————-


التعليقات