بغداد 11°C
دمشق 6°C
السبت 6 مارس 2021
واشنطن تحذّر السفن التجارية بسبب استخدام إيران أجهزة التشويش على "GPS" - الحل نت

واشنطن تحذّر السفن التجارية بسبب استخدام إيران أجهزة التشويش على “GPS”


رصد (الحل) – حذّرت الإدارة البحرية لوزارة النقل الأمريكية، مجدداً سفن الشحن التجارية من التهديدات الإيرانية في مضيق هرمز والخليج، بعد أن أبلغت بعض السفن عن اختراق في نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بها.

وجاء في التحذير الذي صدر مساء الأربعاء، أن تقارير أخرى تتحدث عن «كيانات مجهولة تزعم أنها سفن حربية أمريكية أو تابعة للتحالف الذي تتزعمه الولايات المتحدة لتأمين حركة الملاحة».

وقالت #الإدارة_البحرية_الأمريكية، إن «إيران تورطت بحوادث في #الخليج، من بينها الاستيلاء على #ناقلة_النفط_البريطانية ستينا إمبيرو»، وفقاً لـ”CNN”.

وأوضح التحذير الأمريكي أن «سفينتين على الأقل تعرضوا لاختراق نظام تحديد المواقع الخاص بهما من قوات #الحرس_الثوري_الإيراني».

وكشفت الإدارة أن «السفن أبلغت أيضا عن اتصالات من جسر إلى جسر مزورة، من كيانات مجهولة تدعي كذبا# أنها سفن حربية أمريكية أو تابعة للتحالف».

وفي السياق ذاته، أصدرت #القيادة_المركزية_الأمريكية التي تشرف على العمليات العسكرية الأمريكية في المنطقة، بياناً، الأربعاء قائلة: «أبلغت السفن عن حدوث تداخل في نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وخداع في الاتصالات من جسر إلى جسر، وعمليات تشويش على الاتصالات الأخرى دون أي تحذير يذكر».

تجدر الإشارة إلى أن مسؤول دفاعي أمريكي كشف للشبكة، مكان تلك الأجهزة، مؤكداً أن إيران وضعت أجهزة تشويش على GPS في #جزيرة_أبو_موسى الخاضعة لسيطرة إيران، وهي جزيرة تقع في الخليج بالقرب من مدخل #مضيق_هرمز.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف


التعليقات