بغداد °C
دمشق 26°C
الجمعة 7 أغسطس 2020

ترامب: إيران في مشكلة خطيرة.. إنهم يائسون


رصد- الحل العراق

أعلن الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب، اليوم الخميس، أن النظام في إيران بات في مشكلة مالية خطيرة، مؤكداً أن المسؤولين الإيرانيين يائسون للتحدث إلى الولايات المتحدة.

وقال ترامب في تغريدة له على موقع تويتر: إن «إيران في مشكلة مالية خطيرة»، مشيراً إلى «إنهم يائسون للتحدّث إلى #الولايات_المتحدة، ولكن هناك إشارات متناقضة تصل إليهم من جميع أولئك الذين يزعمون أنّهم يمثّلوننا، بمن فيهم الرئيس الفرنسي ماكرون».

فيما وجّه الرئيس ترمب، انتقاداً شديداً إلى نظيره الفرنسي #إيمانويل_ماكرون لإرساله «إشارات متناقضة» إلى #إيران، مؤكّداً أنّ «لا أحد سوى الولايات المتحدة يتحدث باسمها».

وأوضح ترامب في تغريدة أخرى، قائلاً: «أعرف أنّ إيمانويل يقصد الخير، وكذلك يفعل كل الآخرين، لكن لا أحد مصرّح له بأيّ شكل أو طريقة أو صيغة تمثيلنا!»، على حد وصفه.

وأدت #العقوبات_الأمريكية المفروضة على #الاقتصاد_الإيراني وتشديد الخناق عليه، مع تصاعد الأزمة بين #واشنطن و #طهران، عقب انسحاب الرئيس ترامب من الاتفاق النووي مع إيران العام الماضي، إلى حرمان الأخيرة من ما يقارب 10 مليارات دولار في مجال النفط فقط، عدا بقية القطاعات، حيث بلغت نسبة التضخم في الموازنة الإيرانية إلى مستوى قياسي غير مسبوق، مما ينذر بكارثة كبيرة، ما لم تتوصل إيران إلى حلول سلمية مع الولايات المتحدة.

تحرير- سيرالدين يوسف

—————————————————————————


التعليقات