بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020

مقترح دي ميستورا.. هل هو مقبول ويمكن تطبيقه في الواقع؟+فيديو
وصل المبعوث الدولي (ستيفان دي ميستورا) إلى دمشق ليتابع محادثاته مع المسؤولين السوريين، بشأن مبادرة تجميد القتال في حلب.

وذكرت مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري، بأنه من المتوقع أن يقوم دي ميستورا بلقاء الأسد خلال زيارته.
وتأتي زيارة "دي ميستورا" إلى سوريا بعد محادثات أقامها مع وزير الخارجية الروسي (سيرجي لافروف) في ألمانيا، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، ناقشا خلالها سبل تنفيذ مبادرة تجميد القتال.

مرجعية السيستاني «غاضبة» من الحكومة.. أين ذهبت أموال البلاد؟


رصد ـ الحل العراق

وجه ممثل #المرجعية_الدينية في #العراق #أحمد_الصافي، اليوم الجمعة، مجموعة تساؤلات عن أموال البلاد التي اختفت ومحاسبة المتورطين بسرقتها.

الصافي قال في خطبة الجمعة بمحافظة #كربلاء، متسائلاً: «أين ذهبت أموال البلاد بأرقامها المرعبة، ولماذا ما زالت معاناة الشعب العراقي مستمرة؟»، مبيناً أنه «في كل يوم نسمع عن #الفساد، وعن أرقامه الكبيرة والمهولة».

وأضاف، أن «شباباً عراقيين يمتلكون طاقات كبيرة، ولا يمتلكون أكثر من 5 آلاف دينار في جيوبهم»، لافتاً إلى أن «هنالك من يتخرج ولا يجد فرصة عمل بعد أن قضى من عمره في الدراسة أكثر من 16 عاماً، الأمر الذي يدفعهم للسفر خارج #العراق بسبب الفراغ الكبير في حياتهم».

وتابع الصافي متسائلاً «لماذا لا يتم الاهتمام بالمحافظات #الزراعية التي يمكن من خلالها الاعتماد على #المحاصيل الزراعية التي تغطي حاجة #السوق_المحلية»، مشيراً إلى أنه «لماذا كل مرة يتم فيها الاهتمام بالزراعة يتم فتح الحدود أمام المحاصيل الأجنبية. متى ينتهي التعب والمعاناة».

وتأتي هذه الخطبة الغاضبة في ظل ظهور بوادر أزمة سياسية جديدة أخذت في التصاعد خلال الساعات الماضية، بين رئيس #البرلمان #محمد_الحلبوسي وعدد من النواب من جهة، ورئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي من جهة أخرى، على خلفية رفض البرلمان قيام رئيس الوزراء بتعيين عدد من #المفتشين العموميين في #الوزارات والمؤسسات.

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————————————


التعليقات