بغداد 18°C
دمشق 6°C
الأحد 7 مارس 2021
واشنطن: 5 سنوات سجن و50 مليون دولار بحق لبناني ممول لـ«حزب الله» - الحل نت

واشنطن: 5 سنوات سجن و50 مليون دولار بحق لبناني ممول لـ«حزب الله»


وكالات (الحل) – أصدرت وزارة العدل الأمريكية، اليوم الجمعة، حكماً بالسجن على رجل أعمال لبناني، مع غرامة مالية لاتهامه كأهم ممول لـ«حزب الله» اللبناني.

وقالت #وزارة_العدل_الأمريكية، إن «رجل الأعمال اللبناني، قاسم تاج الدين، الممول المهم لحزب الله قد حكم عليه بالسجن خمسة أعوام وبدفع غرامة مالية قيمتها 50 مليون دولار».

وأوضح مساعد المدعي العام، بريان بنزكوفسكي: «أن الحكم الصادر بحقه وغرامة الـ50 مليون دولار في هذه القضية، ما هما سوى أحدث الأمثلة لجهود وزارة العدل المتواصلة من أجل تعطيل وتفكيك #حزب_الله والشبكات الداعمة له».

وتقول السلطات الأميركية، إن «تاج الدين» يدير إمبراطورية عالمية بمليارات الدولارات تتاجر في السلع بالشرق الأوسط وأفريقيا.

وجاء الحكم بعد اعتراف «تاج الدين» البالغ من العمر الثالثة والستين، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أمام المحكمة بالالتفاف على #عقوبات تمنعه من التعامل مع #شركات_أمريكية، وذلك باستخدام شبكة معقدة من الأسماء التجارية.

من الجدير بالذكر، أن #قاسم_تاج_الدين أُلقي القبض عليه في آذار/ مارس 2017 في #المغرب، لدى وصوله للدار البيضاء بناء على طلب #السلطات_الأمريكية. فيما اتهم في أيار/ مايو 2009 ممولا ماليا مهما لمنظمة إرهابية بسبب دعمه لـ«حزب الله» اللبناني الذي تصنفه #الولايات_المتحدة منظمة إرهابية.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف


التعليقات