الحزب الشيوعي يخوض الانتخابات المحلية بعيداً عن التيار الصدري

الحزب الشيوعي يخوض الانتخابات المحلية بعيداً عن التيار الصدري

خاص – الحل العراق

كشفت مصادر مطلعة داخل #الحزب_الشيوعي العراقي، اليوم الجمعة، عن وجود شبه إجماع على خوض #انتخابات #مجالس_المحافظات بعيداً عن #التيار_الصدري، الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي #مقتدى_الصدر.

وقالت المصادر، لـ”الحل العراق”: إن «قيادات الحزب الشيوعي، تخوض اجتماعات ولقاءات منذ أيام، من أجل ترتيب أوضاع الحزب الداخلية، وذلك بغية خوض الحزب انتخابات مجالس المحافظات، المؤمل إجراءها في نيسان 2020».

وبينت المصادر، أن «هناك إجماع داخل الحزب الشيوعي، في أن يخوض الحزب الانتخابات، بتحالفات سياسية جديدة، بعيداً، عن تحالف سائرون، الذي يجمعه مع التيار الصدري».

وأضافت المصادر ان «الحزب الشيوعي، يريد تشكيل تحالف سياسي جديد، لخوض الانتخابات المحلية، فيه قوى وأحزاب #مدنية و #علمانية، كون هذه الانتخابات وتحالفاتها تختلف تمام عن الانتخابات البرلمانية وتحالفاتها».

وخاض الحزب الشيوعي العراقي، الانتخابات البرلمانية، التي جرت في مايو/أيار 2018، بإعلان تحالفه مع التيار الصدري، تحت عنوان (تحالف سائرون)، الأمر الذي رفضه بعض قيادات الحزب وقتذاك، لأنهم رأوا في التقارب من أحزاب إسلامية، مشاركة في السلطة منذ 2003، انحراف لنهج الحزب النضالي وتعارض مع مفاهيمه العلمانية والمدنية.

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

——————————————————————————-

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.