خاص ـ الحل العراق

أكد تحالف ” #سائرون ” المدعومة من زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، اليوم الجمعة، أن #البرنامج_الحكومي لعادل عبد المهدي تلكأ كثيراً خلال المرحلة الحالية مع عدم وجود معرقلات تؤدي إلى تلكؤه.

النائب عن التحالف #رعد_المكصوصي، قال لـ”الحل العراق”: إن «سائرون ما زال داعماً لعادل عبد المهدي، وقد أعطيناه مهلة إبان اختياره رئيساً للوزراء، وهي سنة كاملة».

مبيناً «خلال الأشهر الماضية كنا نراقب سير القرارات الحكومية والعهود التي قطعها عبد المهدي للبرلمان وللشعب العراقي، ونحن بصدد تقييمه حالياً».

وأضاف أن «عبد المهدي لم يتعرض إلى عرقلة كبيرة خلال الفترة الماضية، بل كانت غالبية الكتل في البرلمان تدعمه، ومع ذلك لاحظنا وجود تلكؤ في تطبيق البرنامج الحكومي».

مستدركاً بالقول: «نتيجة التقييم ستظهر قريباً، وإن تأكد التلكؤ سنستجوب عبد المهدي في البرلمان ويكون لنا كلام آخر معه، وسنقوم بسلسلة محادثات عن الدعم والتقييم الذي وفرته الكيانات السياسية للحكومة».

وكان عضو #لجنة_تقييم #البرنامج_الحكومي النائب #محمد_شياع_السوداني، قد أكد اليوم الجمعة، أن رئيس مجلس الوزراء، #عادل_عبد_المهدي، ارتكب مخالفة دستورية، بإصداره الأمر الديواني الخاص بالمفتشين العامين، فيما استغرب من «الإصلاحات التي تحدَّث عنها عبد المهدي»، مبيناً أنها «غير موجودة».

وكان رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، قد وعد بخطواتٍ ملموسة خلال /100/ يوم من إشغال منصبه، إلا أنه لم ينجح حتى الآن، بحسب مسؤولين ومراقبين، بسبب صراعات الكتل السياسية للظفر بالمناصب.

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————————-

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.