58 مرشحاً لرئاسة تونس بينهم نساء أكاديميات بارزات

وكالات (الحل) – أغلقت هيئة الانتخابات في تونس، مساء اليوم، باب الترشح للانتخابات الرئاسية المبكرة والزعم إجرائها يوم 15 سبتمبر 2019. وبلغ عدد المتقدمين لانتخابات الرئاسة التونسية 58 مرشحاً.

وتشهد هذه الدورة الانتخابية حضورا نسائياً لافتاً، حيث تقدمت عدة سيدات تونسيات بطلباتهن لخوض غمار الانتخابات الرئاسية في البلاد.

ومن أبرز المرشحات للرئاسة: وزيرة السياحة سلمى اللومي، المرشحة عن “حزب الأمل”، ورئيسة “الحزب الدستوري الحر” المحامية عبير موسي، بالإضافة إلى ليلى الهمامي، أستاذة الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة لندن، وإحدى أبرز الناشطات الفاعلات في الساحة السياسية التونسية.

أما عن المرشحين نذكر منهم: رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي، الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، ولأول مرة، أعلنت “حركة النهضة الإسلامية” ترشيحها نائب رئيسها عبد الفتاح مورو، للانتخابات المبكرة.

جدير بالذكر أنه كان من المقرر إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 17 نوفمبر المقبل، ولكن وإثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي في 25 يوليو الماضي، قررت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إجراءها في 15 سبتمبر، وذلك وفقا لمتطلبات الدستور. وفق “روسيا اليوم”.

تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/SWuzs