السليمانية تُحذر من شركات سياحية وهمية: مختصة بالنصب والاحتيال

خاص ـ الحل العراق

حذر مسؤول اللجان #المشتركة في #قائممقامية #السليمانية #كوران_قادر، اليوم السبت، من شركاتٍ وهميةٍ تستغل السُيَّاح القادمين إلى مدن إقليم #كردستان العراق.

قادر قال لـ”الحل العراق” إن «الحكومة المحلية ومديرية السياحة في السليمانية سجلت وجود شركات وهمية تقوم من خلال #الترويج لنفسها عبر #مواقع #التواصل الاجتماعي بعرض خدماتها للمواطنين، على أنها مختصة بالسياحة ولكنها تقوم باستغلال المواطنين».

لافتاً إلى أنه «في جميع الأعياد والمناسبات تحدث مشاكل كثيرة بسبب هذه الشركات، التي يُسجل فيها المواطن بسبب #العروض الخيالية التي تقدمها بأسعار #رمزية، ولكنها في الحقيقة عبارة عن شركات للنصب والاحتيال».

وأضاف أن «هذه الشركات غير #مرخصة، ولا نتعامل معها، وعلى السائح أن يكون أكثر حذراً في التعامل مع #الشركات الرصينة فقط، وقد حدثت حالات كثيرة من قبل سواق الحافلات التابعة لتلك الشركات والذين يقومون بإنزال ركابهم في #الطريق، أو يدخلونهم إلى السليمانية ويتركونهم».

وكانت #هيئة_السياحة في #إقليم_كردستان #العراق قد توقعت  توافد أكثر من 200 ألف سائحٍ إلى الإقليم خلال أيام #عيد_الأضحى.

وقال المتحدث باسم الهيئة نادر روستي لمراسل “الحل العراق” إن «هيئة السياحة بالتعاون مع جميع المؤسسات الأمنية والخدمية اكملت خطتها، لاستقبال آلاف #السواح خلال عطلة العيد».

ويتوافد آلاف مع عوائلهم في مواسم #الأعياد و #المناسبات إلى مدن #إقليم_كردستان للسياحة داخل تلك المدن، والتي يتميز مناخها بالاعتدال قياساً بمدن العراق الأخرى، إضافة إلى الأجواء والطبيعة الخلابة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية