بغداد 28°C
دمشق 21°C
الجمعة 7 مايو 2021
الشيوعي العراقي يعترف: حصلنا على مناصب من الدرجات الخاصة - الحل نت

الشيوعي العراقي يعترف: حصلنا على مناصب من الدرجات الخاصة


خاص ـ الحل العراق

اعترف الحزب #الشيوعي العراقي، اليوم السبت، بحصولهِ على عددٍ من المقاعد والمناصب ضمن ما يُعرف بالدرجات الخاصة، فيما لم يكشف عددها ونوعها.

جهاد جليل ـ أرشيفية

جهاد جليل، وهو عضو بارز في الحزب قال لـ”الحل العراق“، إن «الحزب الشيوعي حصل على بعض #المناصب في الدرجات الخاصة لكنها لم تُحدد لغاية الآن، كما أنها غير واضحة».

مبيناً أن «الحزب الشيوعي تعامل مع مناصب الدرجات الخاصة، كما بقية #الأحزاب، فهو يراها أنها ضمن استحقاقه #الانتخابي».

وأشار إلى أن «هناك تواطؤ للحزب مع بقية #الأحزاب بما يتعلق بمناصب الدرجات الخاصة، في غرف الكواليس المغلقة جداً».

ولفت جليل إلى أن «الإعلام المحلي سيعرف نوع هذه #الدرجات الخاصة، قريباً جداً، ولكن بطبيعة الحال للحزب الشيوعي نصيب من المناصب».

علماً أن الحزب الشيوعي العراقي، كان قد أعلن في غير مرة عن عدم قبوله لآلية “#المحاصصة” المعمول بها في البلاد، وتوزيع المناصب الرفيعة بين أعضاء الأحزاب.

وتتمثل الدرجات الخاصة بمناصب «#السفراء ووكلاء الوزراء والمدراء العامين ورؤساء #الهيئات»، وهي تتوزع منذ أول حكومة عراقية بعد اسقاط نظام “#صدام_حسين” عام 2003 بطريقة #المحاصصة بين الأحزاب.

يُشار إلى أن الحكومة العراقية الحالية، ما تزال “#ناقصة” إذ لم يتم اختيار الوزير الخاصة بوزارة #التربية بسبب #الخلافات السياسية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات