منبر الجمعيات السورية بإسطنبول: قرارات جديدة بحق اللاجئين بعد عيد الأضحى

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

تركيا (الحل) – كشف منبر الجمعيات السورية، بمدينة إسطنبول، أن الحكومة التركية تنوي إصدار قرار جديد تخص السوريين في تركيا، وذلك بعد عيد الأضحى.

وأوضح المنبر في بث مباشر على صفحته في الـ«فيسبوك» أن «القرار المنتظر ينص على إمكانية تحويل #بطاقة_الحماية_المؤقتة (الكيملك) إلى إقامة سياحية لمن يرغب»، وفقاً لموقع «تركيا بالعربي».

وكشف #منبر_الجمعيات_السورية، أن هناك شروط عدّة من أجل تحويل #بطاقة_الكيملك إلى إقامة سياحية وهي: «أولاً جواز سفر يحتوي على صلاحية، والثاني أن تكون الكيملك قد استخرجت خلال 90 يوم من دخول الشخص إلى #تركيا».

فيما تضمن الشرط الثالث، أن تكون «الإقامة صادرة عن الولاية ذاتها التي استخرجت منها بطاقة الكيملك».

وفي السياق ذاته، أكد مدير منبر الجمعيات السورية، مهدي داود، في وقتٍ سابق، أن #دائرة_الهجرة «ستعمل على منح #اللاجئين_السوريين المسجلين في #إسطنبول إقامات بدل بطاقات الكيملك، بصرف النظر عن وجود جواز سفر ساري الصلاحية»، وهذا الكلام ينافي الشرط الأول المطروح في بث المنير المباشر!

من الجدير بالذكر، أن الخبر كان قد أشار إليه رئيس #المجلس_الإسلامي_السوري أسامة الرفاعي، حين أوضح أن «وزير الداخلية التركية سليمان صويلو، سيدرس خطة منح الإقامة بدل الكيملك نتيجة الصعوبات التي تواجه السوريين أثناء توجههم إلى قنصلية بلادهم للحصول على #جواز_السفر والمبالغ الطائلة التي يدفعونها لقاء ذلك».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Ul9sx
المزيد