بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020
جهاديين تحقق السلطات الفلبينية في تورط مواطنيها بالقتال في سوريا، بعد أن ترددت أنباء عن مقتل اثنين، في آذار الماضي، كانا يقاتلان في صفوف "تنظيم داعش". ونقلت "رويترز" عن مسؤول بارز في المخابرات الفلبينية، قوله إن مانيلا تراقب الشبان المسلمين الذين سافروا إلى سوريا والعراق، ثم حاولوا تجنيد آخرين عند عودتهم للبلاد. وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه إن "البيانات المتاحة لدينا قليلة جداً، وتعتمد على معلومات تردنا من آن لآخر من جهات مختلفة من بينها وزارة الخارجية، نتبادل المعلومات الاستخباراتية الآن مع شركاء أجانب كي نتمكن من بناء قاعدة بيانات خاصة بنا". وقالت وزارة الخارجية الفلبينية في مايو الماضي، إن نحو 100 فلبيني سافروا إلى إيران، حيث تلقوا تدريباً عسكرياً، ثم سافروا إلى سوريا.

نائب: تعديل رواتب المتقاعدين سيكون نافذاً بهذا التوقيت.. هذا حجم الزيادة


خاص – الحل العراق

أكد عضو #اللجنة_القانونية النيابية #وجيه_عباس، اليوم السبت، المضي بإنجاز تعديل #رواتب #المتقاعدين ضمن #موازنة عام 2020.

عباس قال لمراسل “الحل العراق”: إن «اللجنة القانونية وافقت على معظم ما تم طرحه من تعديلات، تتعلق بزيادة الرواتب وقمت بتسليمها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء».

وأضاف أن «الأمين العام لمجلس الوزراء #حميد_الغزي، وعد بطرح التعديل على مجلس الوزراء للتصويت عليه وإرساله إلى البرلمان، لغرض مناقشته وعرضه على #التصويت من قبل اللجنة القانونية».

لافتاً إلى أن «التعديل سيكون من 6 – 9 أشهر نافذاً، وبموجبه سيكون أقل راتب تقاعدي ما بين 600 – 700 ألف دينار بحسب ما اقترحناه، وهنالك عدد كبير من النواب أبلغونا بموافقتهم على زيادة الرواتب».

وكان عضو #اللجنة #المالية النيابية #جمال_كوجر، قد أكد في وقت سابق أن مقترح زيادة رواتب #المتقاعدين، لم يصل إلى اللجنة لغاية الآن.

كوجر قال لـ“الحل العراق”، إن «المقترح يجب رفعه من قبل #مجلس_الوزراء أولاً إلى اللجنة المالية التي ستقوم بمناقشته وتقدير حجم #الزيادة التي ستحصل على رواتب المتقاعدين، ويتسنى لها رفعه إلى#هيئة #الرئاسة، ومن ثم إدراجه على التصويت».

وكانت وسائل إعلام محلية، قد تناقلت جدولاً سُرَّب من مجلس الوزراء وفي طريقهِ إلى البرلمان، يوضح حجم #الزيادة على رواتب المتقاعدين، من الأدنى إلى الأعلى، ويكون فيها أقل راتب هو 800 ألف دينار عراقي، بحسب مقترح مقدم من قبل هيئة التقاعد #الوطنية.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————————————


التعليقات