خاص – الحل العراق

كشف #الباحث الإسلامي والسياسي #غالب_الشابندر، اليوم السبت، أسباب عدم ذكر مرجعية #السيستاني أسماء الشخصيات الحكومية والسياسية الذين تنتقدهم، خلال خطب الجمعة.

الشابندر، قال لمراسل “الحل العراق”: إنه «منذ أن تأسست المرجعية إلى الآن، فهي لم تذكر أي اسم من الأسماء، لأنها تعتبر ذلك انتقاصاً من قيمة #المرجعية، وتصبح على هذا النحو بلا أي قيمية معنوية».

وحذر أن «المرجعية إذا ذكرت أسماء بعينها، ربما تكون هناك دماء، فأي اسم يتم ذكره، ربما يذهب أنصار المرجعية وتهاجم صاحب الاسم المذكور وتقلته، فذكر الاسم فيه الكثير من المخاطر».

وأضاف الباحث الإسلامي والسياسي، قائلاً: «نحن الشعب يجب أن نقول كلمتنا ولا ننتظر من المرجعية كلمتها، فهي لعشرات المرات قالت كلمتها، لكن المشكلة في الشعب».

ووجه ممثل #المرجعية_الدينية في #العراق #أحمد_الصافي، أمس الجمعة، مجموعة تساؤلات عن أموال البلاد التي اختفت ومحاسبة #المتورطين بسرقتها.

يذكر أن هذه الخطبة الغاضبة جاءت في ظل ظهور بوادر أزمة سياسية جديدة أخذت في التصاعد خلال الساعات الماضية، بين رئيس #البرلمان #محمد_الحلبوسي وعدد من النواب من جهة، ورئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي من جهة أخرى، على خلفية رفض البرلمان قيام رئيس الوزراء بتعيين عدد من #المفتشين العموميين في #الوزارات والمؤسسات.

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.