خاص – الحل العراق

أكد عضو #اللجنة_القانونية النيابية #وجيه_عباس، اليوم السبت، المضي بإنجاز تعديل #رواتب #المتقاعدين ضمن #موازنة عام 2020.

عباس قال لمراسل “الحل العراق”: إن «اللجنة القانونية وافقت على معظم ما تم طرحه من تعديلات، تتعلق بزيادة الرواتب وقمت بتسليمها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء».

وأضاف أن «الأمين العام لمجلس الوزراء #حميد_الغزي، وعد بطرح التعديل على مجلس الوزراء للتصويت عليه وإرساله إلى البرلمان، لغرض مناقشته وعرضه على #التصويت من قبل اللجنة القانونية».

لافتاً إلى أن «التعديل سيكون من 6 – 9 أشهر نافذاً، وبموجبه سيكون أقل راتب تقاعدي ما بين 600 – 700 ألف دينار بحسب ما اقترحناه، وهنالك عدد كبير من النواب أبلغونا بموافقتهم على زيادة الرواتب».

وكان عضو #اللجنة #المالية النيابية #جمال_كوجر، قد أكد في وقت سابق أن مقترح زيادة رواتب #المتقاعدين، لم يصل إلى اللجنة لغاية الآن.

كوجر قال لـ“الحل العراق”، إن «المقترح يجب رفعه من قبل #مجلس_الوزراء أولاً إلى اللجنة المالية التي ستقوم بمناقشته وتقدير حجم #الزيادة التي ستحصل على رواتب المتقاعدين، ويتسنى لها رفعه إلى#هيئة #الرئاسة، ومن ثم إدراجه على التصويت».

وكانت وسائل إعلام محلية، قد تناقلت جدولاً سُرَّب من مجلس الوزراء وفي طريقهِ إلى البرلمان، يوضح حجم #الزيادة على رواتب المتقاعدين، من الأدنى إلى الأعلى، ويكون فيها أقل راتب هو 800 ألف دينار عراقي، بحسب مقترح مقدم من قبل هيئة التقاعد #الوطنية.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.