بغداد 12°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

أردوغان يستمر بترحيل السوريين من تركيا إلى مناطق تشهد قتالاً


رصد ـ الحل العراق

تُواصل السلطات #التركية ترحيل اللاجئين #السوريين، ووصل الأمر بحكومة رجب طيب أردوغان لإرسال اللاجئين إلى مناطق لا تزال تشهد قتالاً.

ووفقا للمرحّلين، فإنه يتم احتجازهم قسرياً، ومن ثم إجبارهم على توقيع #الأوراق التي تقضي بعودتهم إلى مناطق، لا تزال تشهد معارك مثل محافظة #إدلب.

وأطلقت السلطات التركية منذ أكثر من شهر حملات ترحيل للاجئين السوريين، سواء إلى #الولايات التي تقدموا فيها بطلبات اللجوء أو حتى إلى الأراضي #السورية، وأثار الأمر موجة انتقادات بسبب قسوتها وصيغتها الجبرية لا “#الطوعية”.

وتعرض #السوريون المقيمون في تركيا في الشهور الاخيرة، للكثير من التنكيل واقتحام محالهم التجارية وكسرها، واعتبر أتراك بأن اللاجئين سبب من أسباب التراجع الاقتصادي الذي تشهده بلادهم.

وتلقى ستة آلاف شخص أوامر بالترحيل وفقا للموقع الرسمي لمعبر باب الهوى الحدودي.

فيما أعطت ولاية #إسطنبول مهلة حتى تاريخ 20 أغسطس القادم للأجانب من الجنسية #السورية الذين يملكون هويات حماية مؤقتة في محافظات غير إسطنبول ويعيشون بها حتى يعودوا إلى محافظاتهم.

ومع تزايد موجة الانتقادات للحكومة التركية بسبب عمليات الترحيل التي تستهدف اللاجئين السوريين، تداول رواد مواقع #التواصل الاجتماعي صورة لطفلة أشعلت غضب #الناشطين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات