أجبروه على تحية العلم التركي.. صحفي سوري يتعرض للضرب على يد “الجندرما”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

الحل (تركيا)_ اعتدى عناصر من “الجندرما” التركية، أمس الأحد، على الصحفي السوري “يعرب دالي” أثناء محاولته عبور الحدود والعودة إلى تركيا بعد ترحيله إلى سوريا مؤخراً.

وظهر الصحفي السوري، “يعرب دالي”، أمس الأحد، في مقطع مصوّر وهو يتحدث عما حصل معه منذ ترحيله من تركيا، قائلاَ: “اعتقلتني الشرطة التركية وتم ترحيلي إلى سوريا رغم أنني كنت قد قدمت طلباً للجوء إلى فرنسا عن طريق منظمة #مراسلون_بلا_حدود”.

وحاول “الدالي” العودة إلى تركيا عن طريق “التهريب” لكن عناصر من “الجندرما” اعتقلوه وحولوه إلى إحدى المخافر الحدودية.

وأكد الصحفي، أنه تعرض للضرب والإهانات من قبل العناصر، و”عند تفتيش هاتفي المحمول وجدوا صورة تظهر العلم التركي وقد رُسِمَ على شكل سمكة قرش تلاحق اللاجئين السوريين، وهنا جنّ جنونهم وزادوا من ضربي”.

وإضافة  للضرب والإهانات التي تعرض لها ، أجبرت الجندرما “الدالي” على سقاية بعض الأشجار والقيام بعمليات الحفر، وبعد ذلك أجبروه على تحية العلم التركي، في الوقت الذي كانوا يسخرون منه يوقومون بتصويره، بعدها تم نقله إلى معبر #باب_السلامة ومن هناك أعادوه إلى سوريا.

إعداد: فراس العلي. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: فايسبوك

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/V4heh
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد